آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

نقابة الصحفيين تناشد كافة الإعلاميين وكافة المنظمات الوقوف إلى جانبه وتتهم الأمن بإستخدام القضاء لقمع الحريات وتكميم الأفواه

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 3, 2014 | لا توجد مشاركة

مجاهد نقابة الصحفيين تناشد كافة الإعلاميين وكافة المنظمات  الوقوف إلى جانبه  وتتهم الأمن بإستخدام القضاء لقمع الحريات وتكميم الأفواه

بعد اتهامات أمن الحديدة  للصحفي مجاهد القب بتفجير السلم الإجتماعي والتحريض على حمل السلاح 

نقابة الصحفيين تناشد كافة الإعلاميين وكافة المنظمات  الوقوف إلى جانبه  وتتهم الأمن بإستخدام القضاء لقمع الحريات وتكميم الأفواه .

  الحديدة نيوز  / خاص 
  ادان فرع نقابة الصحفيين بمحافظة الحديدة الإجراءات التعسفية التي يتعرض لها الصحفي مجاهد القب من قِبل أحد أعضاء نيابة جنوب الحديدة أثناء التحقيق معه على خلفية قضية نشر رفعها ضده مدير عام شرطة الحديدة .
وقال البيان إن فرع نقابة الصحفيين بالمحافظة ينظر بقلق بالغ لما يرتكب بحق حرية الصحافة والنشر من إنتهاكات تقوم بها الأجهزه الأمنية التي اتخذت من القضاء وسيلةً لقمع الحريات والتي تجسدت بمنع عضو نيابة الجنوب الزميل القب” من الدفاع عن نفسه وكذا منع محامي الزميل من الإدلاء بدفعه القانوني عنه .
  واضاف البيان أن كافة الإجراءات التي اتخذت بحق القب غير قانونية وناشد كافة الأسرة الصحفية والإعلامية بالتضامن مع الصحفي مجاهد القب .
كما ناشد فرع النقابة كافة المنظمات المحلية والإقليمية والدولية الوقوف في وجه ما تمارسه السلطات بحق حرية الرأي والعمل على إيقاف الممارسات اللاقانونية التي تقوم بها نيابة جنوب الحديدة بحق “القب” والتي توحي بأن قرار اتهام قد أعدته مسبقاً بحقه .
  وعبرت النقابه في بيانها عن قلقها الشديد لما تقوم به الأجهزه الأمنية من ملاحقات للصحفيين ومحاولاتها المستمره لتكميم الأفواه والنيل ممن ينشر الحقائق على الأرض في حين تصمت تلك الأجهزه عمن يقومون بإقلاق السكينه وتغلق أعينها عن الخارجين عن القانون ومن يروعون المواطنين .
  هذا وقال “القب” أن خالد الشريف عضو نيابة الجنوب وجه إليه اتهامات بأنه ما ينشره من أخبار أحدثت الفتنه بين أوساط المجتمع وأحدثت شرخاً بين المواطنين ورجال الأمن وحرضت على حمل السلاح وبثت روح المناطقيه وفجرت السلم الإجتماعي مما يتعارض مع أهداف السادس والعشرين من سبتمبر كما أن الأخبار التي ينشرها القب كان قصدها تشويه سمعة مدير شرطة الحديدة ورجال الأمن .

مرفق صورة البيان

 

 نقابة الصحفيين تناشد كافة الإعلاميين وكافة المنظمات  الوقوف إلى جانبه  وتتهم الأمن بإستخدام القضاء لقمع الحريات وتكميم الأفواه
التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك