نواب في الكونغرس يطالبون بإنهاء العدوان على اليمن

‏  3 دقائق للقراءة        414    كلمة

 

نواب في الكونغرس يطالبون بإنهاء العدوان على اليمن

نواب في الكونغرس يطالبون بإنهاء العدوان على اليمن

الحديدة نيوز / خاص 

أعرب نواب في الكونغرس الاميركي عن قلقهم ازاء ردة الفعل للمشاركة الاميركية في تحالف العدوان العسكري السعودي على اليمن، مطالبين الرئيس باراك اوباما ببذل كل الجهود الدبلوماسية من اجل إنهاء الازمة اليمنية بالطرق السلمية وعبر طاولة المفاوضات.

وافاد موقع “سبا نت” ان  13 نائباً من أعضاء الكونغرس قالوا في خطاب موجه الى الرئيس أوباما ان المشاركة الاميركية في هذا العدوان الذي تقوده السعودية من خلال تقديم المعلوماتية الاستخباراتية والاستطلاعية واللوجيستية له وإعادة تزويده بالمعدات العسكرية والذخائر، حسبما أقر وزير الدفاع آش كارتر، اوجد قلقاً من تحميل الولايات المتحدة المسؤولية عن أية ضحايا مدنية نتيجة للقصف الجوي.

وحث النواب الإدارة الاميركية على العمل من أجل الحد من سقوط الضحايا المدنيين في اليمن الى أقصى حد ممكن والذي سيخفف فقط جانباً من المأساة الانسانية في اليمن التي يتفطر لها القلب.

واشاروا في هذا الصدد الى تقرير منظمة العفو الدولية والذي أكد مقتل ما يزيد عن 2100 شخص من المدنين بينهم 400 طفل على الاقل بسبب غارات قوات التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن .

كما لفت خطاب أعضاء الكونغرس الى تصريح رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير عقب زيارته الأخيرة إلى اليمن والذي أكد فيه ان “اليمن بعد خمسة أشهر من الحرب تبدو مثل سوريا بعد خمس سنوات” بعدما أصبح أكثر من 1,4 مليون شخص نازحين، إضافة الى إنعدام الأمن الغذائي لحوالي 12,9 مليون من السكان ومعاناة 1,2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد بشكل خفيف ونصف مليون يعاني سوء التغذية الشديد جداً.

وشاطر أعضاء الكونغرس الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قلقه إزاء إستمرار الغارات الجوية على اليمن في الكلمة التي القاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذا تأكيده مراراً بأن ليس ثمة حل عسكري للازمة في اليمن.

وأكدوا تأييدهم للجهود الرامية إلى ايجاد حل للصراع عبر التفاوض وإشراك الدول في المنطقة العربية في الحوار من أجل تسوية تضع نهاية للحرب على اليمن.

كما اشار اعضاء الكونغرس الى ان شعب اليمن وأقاربهم في الولايات المتحدة يأملون من اعضاء الكونغرس البحث عن كل السبل الممكنة التي يمكن أن تؤدي إلى السلام في اليمن.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *