آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

نيجيريا: خلاف بين لاعبين مسيحيين ومسلمين يتحول لـ”حرق”و”قتل”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 25, 2013 | لا توجد مشاركة

رياضه7 نيجيريا: خلاف بين لاعبين مسيحيين ومسلمين يتحول لـحرقوقتل

نيجيريا: خلاف بين لاعبين مسيحيين ومسلمين يتحول لـ”حرق”و”قتل”

كانو (نيجيريا) – فرانس برس

أفادت مصادر رسمية، اليوم الأحد، أن خلافا بين فريقين مسلم ومسيحي لكرة القدم، تحول إلى أعمال شغب في مدينة بوسط نيجيريا، حيث قتل شخص على الأقل وتم إحراق منازل ومساجد وكنائس.

وفرضت السلطات حظرا للتجول في مدينة ووكاري في ولاية تارابا بعد أعمال عنف، أمس السبت، كانت بدأت بخلاف على ملعب لكرة القدم.

وقال المسؤول الإعلامي في تارابا إيمانويل بيلو أن “الحكومة فرضت حظرا للتجول في ووكاري يستمر 24 ساعة، وذلك لتسهيل عودة الوضع في المدينة إلى طبيعته إثر أعمال عنف”.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة أموس اولاويي أن الفريقين المسلم والمسيحي اختلفا على أحقية كل منهما في استخدام ملعب لكرة القدم.

وقال المصدر نفسه: “أثناء الخلاف حصلت مشادة وتم استخدام سلاح ما أسفر عن مقتل شخص”.

وأضاف: “تم إحراق العديد من المباني خلال أعمال العنف بينها أماكن عبادة، ولكن الوقت لا يزال مبكرا جدا للإدلاء بحصيلة الخسائر؛ لان هدفنا الفوري هو استعادة الوضع لطبيعته وفرض احترام القانون والنظام العام”.

وتقع ووكاري في المنطقة الوسطية التي تفصل بين شمال نيجيريا المسلم وجنوبها المسيحي. وتشهد هذه المنطقة بانتظام أعمال عنف بين المسيحيين والمسلمين.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك