هجوم جديد بستهدف انبوب الغاز اليمني

‏  2 دقائق للقراءة        316    كلمة

هجوم جديد بستهدف انبوب الغاز اليمني

الحديدة نيوز- متابعات (ا ف ب) –

اعلنت شركة اليمن للغاز الطبيعي المسال الاربعاء ان هجوما استهدف خلال الليل الانبوب الاستراتيجي الذي يربط حقول الغاز في وسط البلاد بميناء بلحاف على الساحل الجنوبي.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان "عملية تخريب استهدف المنطقة 18 في الانبوب الذي يصل الى بلحاف على خليج عدن". واشار البيان الى ان الانفجار الذي استهدف الانبوب وقع ليل الثلاثاء على بعد 295 كيلومترا شمال بلحاف.

واكدت الشركة ان الانفجار لم يسفر عن ضحايا الا انها لم تدل بمعلومات حول ما اذا كان الانبوب قد توقف عن ضخ الغاز.

من جهته، قال مسؤول يمني طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان مجهولين وضعوا شحنة ناسفة عند الانبوب على بعد ثلاثين كيلومترا جنوب حقول صافر في محافظة مأرب.

وتملك مجموعة توتال الفرنسية 40% من مشروع الغاز المسال في اليمن.

وتضاعفت خلال الاشهر الاخيرة الهجمات التي تستهدف المنشآت النفطية والغازية في اليمن نتيجة عدم الاستقرار الذي نجم عن الاحتجاجات ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ووقع آخر هجوم استهدف انبوب الغاز في 25 ايلول/سبتمر. وكان هجوم استهدف الانبوب نفسه في 21 اب/اغسطس ادى الى توقف الامدادات الى بلحاف.

وقال وزير النفط والمعادن هشام شرف عبد الله يمني في تموز/يوليو ان عمليات تخريب انابيب النفط المتكررة خلال فترة الاحتجاجات فوتت على اليمن اكثر من اربعة مليارات دولار.

واليمن ينتج كمية صغيرة من النفط تصل الى حوالى 300 الف برميل في اليوم ويذهب القسم الاكبر منها للتصدير، فيما يعد مشروع الغاز المسال اكبر استثمار اقتصادي في اليمن.

عن arafat

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *