آخر الأخبار : جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»   صنعاء : “فن الإمل” أبداع من أجل أطفال اليمن  «»   مركز صحي في سعوان يبادر في تقديم خدماته مجاناً للمعدمين والمتضررين من الصراع  «»   صور حصرية عن هتلر مع القيادات العسكرية وضيوفة  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي  «»  

هيلاري كلينتون في القاهرة للقاء الرئيس محمد مرسي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 14, 2012 | لا توجد مشاركة

 

مرسي (6) هيلاري كلينتون في القاهرة للقاء الرئيس محمد مرسي

هيلاري كلينتون في القاهرة للقاء الرئيس محمد مرسي

تدشن قنصلية بلادها بالإسكندرية غداً ثم تزور بعدها إسرائيل

الحديدة نيوز- متابعات

وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون السبت إلى مصر لإجراء محادثات مع الرئيس محمد مرسي لبحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها ودعم الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة إلى جانب الموضوعات الإقليمية والدولية.

ويلتقي الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بقصر الاتحادية، بعدها ينتظر أن يعقد الطرفان مؤتمراً صحافياً، ومن المقرر أيضاً أن تفتتح هيلاري كلينتون قنصلية بلادها غداً الأحد بمحافظة الإسكندرية.

وستقوم كلينتون عقب زيارتها لمصر بزيارة لإسرائيل، ويعتقد مراقبون أنها تسعى إلى طمأنة الجانب الإسرائيلي بالتزام مصر، تحت قيادة مرسي، بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل.

وأكدت آن باترسون، السفيرة الأمريكية بالقاهرة، أن زيارة كلينتون لمصر مهمة للغاية، مشيرة إلى أن كلينتون مهتمة جداً بزيارة مصر، ولقاء الرئيس محمد مرسي وعدد من رموز المجتمع المدني في مصر.

وأعربت باترسون عن قناعتها بأن زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية لمصر ستكون ناجحة. لافتة إلى ما ذكره وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية من أنها ستبحث مع الرئيس مرسي ومستشاريه المجالات المحددة التي يمكن أن تساعد فيها الولايات المتحدة.

وقالت إن التركيز الرئيسي لعمل الإدارة الأمريكية في المستقبل سيهدف إلى توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر من أجل مصالح البلدين.

وأضافت أن السياسات الداخلية لأي دولة تؤثر في تقدمها الاقتصادي، مشددة على أن هذا الأمر لا يختص بمصر وحدها، معربة عن تفاؤلها الكبير بالمستقبل الاقتصادي لمصر، مشيرة إلى أنه تم حث الشركات الأمريكية على الاستثمار في مصر، حيث إن السوق المصري يمثل فرصة واعدة وبعيدة المدى، كما أن وضع مصر الإقليمي يمكنها من أن تمثل أرضية كبيرة للأسواق والتجارة في إفريقيا وبقية دول الشرق الأوسط.

وفي سياق منفصل، تبدأ المفوضة السامية للشؤون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون، زيارة إلى القاهرة الأربعاء القادم تستغرق يوماً واحداً.

وتجري أشتون خلال الزيارة محادثات مع الرئيس محمد مرسي والقائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي ووزير الخارجية محمد كامل عمرو، كما تلتقي بممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك