آخر الأخبار : برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»   التعليم ضحية التعبئة: الحرب بالطلاب!  «»   طاقم منظمة (منى) في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت للإطلاع على الوضع الإنساني في المنطقة  «»   تدشين المخيم الطبي الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء بمحافظة اب  «»   يعقوب شاهين يتحدى العالم ومواقع التواصل الاجتماعي تشتعل على انتقاد أحلام والملكة تعتذر  «»  

هيومن رايتس: السعودية قصفت اليمن بقنابل عنقودية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 8, 2016 | لا توجد مشاركة

قنابل1 هيومن رايتس: السعودية قصفت اليمن بقنابل عنقودية

الحديدة نيوز- متابعات

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، الجمعة 6 مايو/أيار، إن السعودية  استخدمت قنابل عنقودية أمريكية الصنع قرب مناطق مأهولة بالمدنيين في اليمن مخلفة وراءها قنابل صغيرة غير منفجرة.

وأفادت المنظمة الحقوقية بأن على الولايات المتحدة الكف عن إنتاج ونقل القنابل العنقودية، التزاما بالحظر الدولي على هذه الأسلحة الذي يحظى بقبول واسع.

وأشارت هيومن رايتس ووتش إلى أن قواعد التصدير الأمريكية التي تعتمد على معايير موثوقية الأسلحة لم تحل دون بيع القنابل العنقودية للسعودية، ما عرض المدنيين للخطر على المدى البعيد.

تجدر الإشارة إلى أن القنابل العنقودية محظورة بموجب معاهدة تعود للعام 2008 وقعتها 119 دولة، لكن ليس بين هذه الدول السعودية واليمن والولايات المتحدة.

وخلال العام الماضي، وثقت “هيومن رايتس ووتش” الخسائر في صفوف المدنيين اليمنيين جراء استعمال التحالف بقيادة السعودية 4 أنواع من القنابل العنقودية أمريكية الصنع التي أُطلقت عن طريق القصف الجوي والبري، ومنها القنابل “سي بي يو-105″ المزودة بنظام استشعاري، في 6 غارات جوية على الأقل استهدفت محافظات عمران والحديدة وصعدة وصنعاء.

وسُجل أحدث هجوم بقنابل “سي بي يو-105″ في 15 فبراير/شباط من العام الجاري، على مصنع للإسمنت في محافظة عمران.

وحصلت السعودية والإمارات على أسلحة “سي بي يو-105″ بنظام استشعاري من الولايات المتحدة قبل سنوات، ولا توجد أدلة تشير إلى أن دول أخرى في التحالف (قطر، البحرين، الكويت، الأردن، مصر، السودان، المغرب) قد حصلت على هذا السلاح.

كما أمدت الولايات المتحدة السعودية بصادرات كثيرة من القنابل العنقودية بين العامين 1970 و1999

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك