آخر الأخبار : الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»   روسيا : المحادثات السورية في إستانة ليست بديلاً لمحادثات جنيف  «»   رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي نائب رئيس الوزراء و رئيس جامعة العلوم الشرعية بالحديدة  «»   حملة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بالدريهمي بالحديدة  «»   اجتماع برئاسة وزير الداخلية يناقش جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية بالأمانة ومحافظة صنعاء  «»   ملحق شباب اليمن اليوم يعلن عن مسابقة قصة قصيرة  «»   الأمن يداهم مستشفى ميداني لمنفذي الاغتيالات بالحديدة  «»   تدشين العمل التشاوري بين اتحاد شركات الدعاية والاعلان وامانه العاصمه  «»  

وزير الإعلام اليمني يوجه المؤسسات الإعلامية بنشر وبث مواد حملة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 15, 2012 | لا توجد مشاركة

 

Modern logo of seyaj (1) وزير الإعلام اليمني يوجه المؤسسات الإعلامية بنشر وبث مواد حملة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال

وزير الإعلام اليمني يوجه المؤسسات الإعلامية بنشر وبث مواد حملة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال

الحديدة نيوز- – صنعاء – خاص

وجه وزير الإعلام اليمني الأستاذ علي العمراني مؤسسات الإعلام الحكومية بـ”التعاون مع حملة منظمة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال” من خلال بث ونشر المواد التي تنتجها المنظمة بهذا الشأن.

وجاء توجيه وزارة الإعلام لكل من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء اليمنية سبأ ومؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر ومؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر ومؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر.

ويعد توجيه الوزير العمراني مؤشرا جيدا وإيجابياً على توجه الحكومة الحالية في التصدي لأكثر ملفات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

وتأتي استجابة وزارة الإعلام بعد استجابة وزيري الدفاع والداخلية في حكومة الوفاق الوطني لحملة منظمة سياج لمناهضة تجنيد من هم دون سن الـ18.

وتنفذ منظمة سياج حالياً المرحلة الثانية من مشروع مناهضة تجنيد وإشراك الأطفال في النزاعات المسلحة خلال الفترة أبريل – أغسطس 2012، بدعم من حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ويهدف المشروع  إلى رفع الوعي المجتمعي للحد من المشكلة والإسهام في أن تتبنى الحكومة اليمنية خطط وسياسات مستقبلية في التصدي لها وجعلها أحد الأولويات واتخاذ تدابير عملية تمنع التحاق الأطفال في القوات النظامية وتسريح المجندين منهم وفق مبادئ باريس, وإنفاذ القانون بحق المجموعات المسلحة غير الحكومية التي تجند قاصرين.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك