أخبار عاجلة

وزير الإعلام اليمني يوجه المؤسسات الإعلامية بنشر وبث مواد حملة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال

‏  2 دقائق للقراءة        256    كلمة

 

وزير الإعلام اليمني يوجه المؤسسات الإعلامية بنشر وبث مواد حملة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال

الحديدة نيوز- – صنعاء – خاص

وجه وزير الإعلام اليمني الأستاذ علي العمراني مؤسسات الإعلام الحكومية بـ”التعاون مع حملة منظمة سياج لمناهضة تجنيد الأطفال” من خلال بث ونشر المواد التي تنتجها المنظمة بهذا الشأن.

وجاء توجيه وزارة الإعلام لكل من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء اليمنية سبأ ومؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر ومؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر ومؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر.

ويعد توجيه الوزير العمراني مؤشرا جيدا وإيجابياً على توجه الحكومة الحالية في التصدي لأكثر ملفات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

وتأتي استجابة وزارة الإعلام بعد استجابة وزيري الدفاع والداخلية في حكومة الوفاق الوطني لحملة منظمة سياج لمناهضة تجنيد من هم دون سن الـ18.

وتنفذ منظمة سياج حالياً المرحلة الثانية من مشروع مناهضة تجنيد وإشراك الأطفال في النزاعات المسلحة خلال الفترة أبريل – أغسطس 2012، بدعم من حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ويهدف المشروع  إلى رفع الوعي المجتمعي للحد من المشكلة والإسهام في أن تتبنى الحكومة اليمنية خطط وسياسات مستقبلية في التصدي لها وجعلها أحد الأولويات واتخاذ تدابير عملية تمنع التحاق الأطفال في القوات النظامية وتسريح المجندين منهم وفق مبادئ باريس, وإنفاذ القانون بحق المجموعات المسلحة غير الحكومية التي تجند قاصرين.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *