آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

وزير الاتصالات يكشف عن مشغل خامس للهاتف النقال في اليمن قريبا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 27, 2014 | لا توجد مشاركة

دغر وزير الاتصالات يكشف عن مشغل خامس للهاتف النقال في اليمن قريبا

وزير الاتصالات يكشف عن مشغل خامس للهاتف النقال في اليمن قريبا

الحديدة نيوز- صنعاء- سبأ نت

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن دخول مشغل خامس لشركات الاتصالات النقالة قريباً تابع للمؤسسة العامة للاتصالات .
وأوضح الوزير بن دغر أن المشغل الخامس سيكون بنظام الجيل الرابع (4G) الذي يعد من أحدث أنظمة الاتصالات اللاسلكية الحديثة الخليوية .
مشيرا إلى إن هذا النظام سيمكن شبكات الاتصالات الحالية من مواكبة التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات و يوفر لها الحل الشامل والآمن على بروتوكول الإنترنت حيث تقدم المرافق مثل الصوت والبيانات والوسائط المتعددة المتدفقة إلى المستخدمين على قاعدة “أي زمان ومكان وبمعدلات بيانات أعلى بكثير مقارنة بالأجيال السابقة.
ولفت وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إلى انتهاء الرخص المصرح بها لشركتي الاتصالات النقالة سبأ فون و سبيتل (MTN) .. مؤكداً حرص الوزارة على تجديد التراخيص للشركتين وفق استراتيجية جديدة تعتمد على العدالة والشفافية .
وقال الوزير بن دغر ” إن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات استعانت بالاتحاد الدولي للاتصالات للاستفادة من خبراتهم بالإضافة إلى دراسة تجارب بعض البلدان العربية في مجال التراخيص ومنحها للمشغلين وكذا تجديدها وسيتم منح التراخيص للمشغلين المنتهية تراخيصهم وفق النظام المتبع عالمياً وبشفافية مطلقة ” .
ولفت إلى أن 75 بالمائة من قطاع الاتصالات في اليمن تابع للقطاع الخاص و 25 بالمائة يتبع القطاع العام .. مشيرا إلى وجود أربعة مشغلين للهاتف النقال في اليمن حاليا ثلاثة منهم تابع للقطاع الخاص وهي شركات سبأفون ، ( MTN) ، واي ، والرابع يعتبر قطاع مختلط ممثلا بشركة الهاتف النقال (يمن موبايل).
سبأ

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك