آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

وزير الاتصالات يكشف عن مشغل خامس للهاتف النقال في اليمن قريبا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 27, 2014 | لا توجد مشاركة

دغر وزير الاتصالات يكشف عن مشغل خامس للهاتف النقال في اليمن قريبا

وزير الاتصالات يكشف عن مشغل خامس للهاتف النقال في اليمن قريبا

الحديدة نيوز- صنعاء- سبأ نت

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن دخول مشغل خامس لشركات الاتصالات النقالة قريباً تابع للمؤسسة العامة للاتصالات .
وأوضح الوزير بن دغر أن المشغل الخامس سيكون بنظام الجيل الرابع (4G) الذي يعد من أحدث أنظمة الاتصالات اللاسلكية الحديثة الخليوية .
مشيرا إلى إن هذا النظام سيمكن شبكات الاتصالات الحالية من مواكبة التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات و يوفر لها الحل الشامل والآمن على بروتوكول الإنترنت حيث تقدم المرافق مثل الصوت والبيانات والوسائط المتعددة المتدفقة إلى المستخدمين على قاعدة “أي زمان ومكان وبمعدلات بيانات أعلى بكثير مقارنة بالأجيال السابقة.
ولفت وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إلى انتهاء الرخص المصرح بها لشركتي الاتصالات النقالة سبأ فون و سبيتل (MTN) .. مؤكداً حرص الوزارة على تجديد التراخيص للشركتين وفق استراتيجية جديدة تعتمد على العدالة والشفافية .
وقال الوزير بن دغر ” إن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات استعانت بالاتحاد الدولي للاتصالات للاستفادة من خبراتهم بالإضافة إلى دراسة تجارب بعض البلدان العربية في مجال التراخيص ومنحها للمشغلين وكذا تجديدها وسيتم منح التراخيص للمشغلين المنتهية تراخيصهم وفق النظام المتبع عالمياً وبشفافية مطلقة ” .
ولفت إلى أن 75 بالمائة من قطاع الاتصالات في اليمن تابع للقطاع الخاص و 25 بالمائة يتبع القطاع العام .. مشيرا إلى وجود أربعة مشغلين للهاتف النقال في اليمن حاليا ثلاثة منهم تابع للقطاع الخاص وهي شركات سبأفون ، ( MTN) ، واي ، والرابع يعتبر قطاع مختلط ممثلا بشركة الهاتف النقال (يمن موبايل).
سبأ

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك