آخر الأخبار : ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»   تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بالحديدة  «»   اجتماع تشاوري في باجل لتمكين وصول النساء للعدالة  «»  

وزير التعليم العالي يأمر بإغلاق فروع الجامعات اليمنية في السعودية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 24, 2013 | لا توجد مشاركة

وزير التعليم العالي يأمر بإغلاق فروع الجامعات اليمنية في السعودية

343 300x286 وزير التعليم العالي يأمر بإغلاق فروع الجامعات اليمنية في السعودية

الحديدة نيوز / هايل المذابي

أمر وزير التعليم العالي باليمن بإغلاق جميع فروع الجامعات اليمنية في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة لانتهاك القوانين السعودية التي تنص على أن تكون الجامعات حائزة على رخصة سارية المفعول من أجل فتح مكاتب لتوفير برامج التعلم عن بعد للطلاب المغتربين في جدة والرياض .

وقال بندر القطاع ، وهو محام يتحدث نيابة عن الطلاب : ” الطلاب الذين يدرسون في جامعة صنعاء عن طريق التعلم عن بعد و أسلوب تلقى الشهادة الأكاديمية. للأسف الجامعات اليمنية اغلقت الأبواب في وجه الطلاب الذين يدرسون في فروع جدة والرياض ويمكن الحصول على الشهادات الخاصة بهم ” ، وفقا لصحيفة عرب نيوز باللغة الإنجليزية.

ما لا يقل عن ألف وخمسمائة طالب وطالبة يدرسون في جامعة صنعاء في جدة والرياض عبر الأقمار الصناعية وتركوا في موقف حرج بعد أن دفعوا رسوم الدراسة التي تقدر بأكثر من أربعين مليون ريال سعودي للوكيل العام الذي توارى بعدها عن الأنظار وفقا لوثائق حصلت عليها عرب نيوز .

وكان أنور اليمني مدير قسم القبول في فرع الرياض الجامعة قد أكد في وقت سابق أن جامعة صنعاء قالت بأن إصدار الشهادات سيستغرق وقتا طويلا  .

ووفقا للمصدر ذاته فإن أغلب الجامعات اليمنية العاملة في المملكة العربية السعودية تعمل بدون ترخيص .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك