آخر الأخبار : الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»   روسيا : المحادثات السورية في إستانة ليست بديلاً لمحادثات جنيف  «»   رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي نائب رئيس الوزراء و رئيس جامعة العلوم الشرعية بالحديدة  «»   حملة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بالدريهمي بالحديدة  «»   اجتماع برئاسة وزير الداخلية يناقش جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية بالأمانة ومحافظة صنعاء  «»   ملحق شباب اليمن اليوم يعلن عن مسابقة قصة قصيرة  «»   الأمن يداهم مستشفى ميداني لمنفذي الاغتيالات بالحديدة  «»   تدشين العمل التشاوري بين اتحاد شركات الدعاية والاعلان وامانه العاصمه  «»  

وزير الشباب يلتقي مفوضيات المرشدات في ختام اللقاء السنوي للجمعية العمومية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 22, 2012 | لا توجد مشاركة

 

وزير الشباب يلتقي مفوضيات المرشدات في ختام اللقاء السنوي للجمعية العمومية

10 (1) وزير الشباب يلتقي مفوضيات المرشدات في ختام اللقاء السنوي للجمعية العمومية

الحديدة نيوز / صنعاء / البحري

اطلع وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الإرياني على نتائج اللقاء السنوي للجمعية العمومية لمفوضيات المرشدات والكشافة والذي شاركت فيه مرشدات مختلف محافظات الجمهورية، واستمر لمدة يومين تخلله مناقشات كافة القضايا المتعلقة بأداء المرشدات والكشافة على مستوى تلك المحافظات.
أطلع أيضا وزير الشباب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات على أبرز ما تم الخروج به من طموحات وأمنيات للارتقاء بمهام الكشافة بما يسهم في عودة الروح إليها، وكانت أبرز التوصيات قد تلخصت في عدم توافر الدعم في بعض المحافظات، وعدم وجود مقرات للفتيات، بالإضافية إلى احتياجهم للمزيد من دورات التدريب والتأهيل.. مؤكدات عدم تعاون مكاتب التربية والتعليم في كل محافظة معهن.
من جهته رحب وزير الشباب بالمرشدات المتواجدات وفي مقدمتهن الأخت فاتن عيسى وقال: “لقد خصصنا نسبة 50% ممن الدعم لصالح أنشطة المحافظات، كما وضعنا خطة استثنائية لزيادة الدعم بمجرد أن تتحسن موارد صندوق النشء والشباب”.. مشيرا إلى أن الأوضاع التي مرت بها بلادنا أثرت بشكل عام على مسار الحركة الرياضية، ومنها حركة جمعية الكشافة والمرشدات، وعن المقرات أكد الإرياني أنهم سيعملون على تخصيص أراضي من أراضي الدولة لبناء مقرات للكشافة.
وعن تعاون مكاتب التربية والتعليم قال وزير الشباب إنه “سيوجه رسالة لوزير التربية والتعليم للتنسيق والتعاون في هذا الجانب خاصة بعد توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة التربية والتعليم”.. مشددا على ضرورة العمل من أجل استثمار دعم المنظمات الدولية لدعم الفتيات بالأثاث وما يلزم لنجاح المرشدات، وهو ما سيحرص عليه متى قدمن المستوى المأمول من نجاح الحركة الكشفية.
هذا وقامت مفوضيات المرشدات والكشافة بتقديم درع لوزير الشباب تقديرا لجهوده في إحياء الحركة الكشفية.
حضر اللقاء الإخوة عبدالله بهيان الوكيل الأول لوزارة الشباب والأخ علي البدوي سكرتير جمعية الكشافة والمرشدات والأخت فاتن عيسى مفوضة المرشدات.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك