آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

وزير الصحه: المسح الوطني الصحي الديموغرافي من أهم المسوح الصحية التي نفذت في اليمن..

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 24, 2014 | لا توجد مشاركة

 

10508303 4359897253330 2050533845 n 300x225 وزير الصحه: المسح الوطني الصحي الديموغرافي من أهم المسوح الصحية التي نفذت في اليمن..

إعلان نتائج المسح الوطني الصحي الديموغرافي لعام 2013م في اليمن

وزير الصحه: المسح الوطني الصحي الديموغرافي من أهم المسوح الصحية التي نفذت في اليمن..

الحديدة نيوز / منى الشامي

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي أن المسح الوطني الصحي الديموغرافي من أهم المسوح الصحية التي نفذت في اليمن.. مشيراً الى انه لأول مرة يتم إعلان النتائج على مستوى المحافظات باختلاف المسوحات السابقة التي كانت تظهر النتائج بشكل إجمالي على مستوى الجمهورية ( ريف ، حضر ) . واشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي الخاص باعلان نتائج المسح الوطني الصحي الديموغرافي 2013م إلى أن النتائج التي توصل إليها المسح يعود إلى التحضير الجيد لهذا المسح من خلال الكوادر المؤهلة والمدربة في الوزارة والجهاز المركزي للإحصاء بالتعاون مع البرنامج العربي لصحة الأسرة ومؤسسة المسوحات العالمية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. واوضح العنسي الى ان نتائج المسح تعتبر بيانات أولية وسيتم نشر وطباعة التقرير العام للمسح الذي سيشمل جميع البيانات والمؤشرات قريبا ..لافتا إلى أهمية النتائج التي أظهرت تحسن كبير في المؤشرات الصحية والديموغرافية مقارنة بالمسوحات المماثلة التي أجريت في سنوات سابقة. ونوه بأهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة بالصحة خاصة الأشغال والمياه ومنظمات المجتمع المدني وغيرها كان له أكبر الأثر في تحسين الوضع الصحي في اليمن .. مثمنا دور شركاء التنمية الصحية في مساعدة اليمن في النهوض بالجانب الصحي ومساعدة الوزارة في رفع جودة الخدمات الصحية والتخلص من كثير من الأمراض والمشاكل الصحية .. معربا عن تطلعه إلى مزيدا من التعاون للارتقاء بالجانب الصحي إلى مستويات أعلى. من جانبها اشارت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن لينا كريستانسين بمستوى التقدم الملموس في المؤشرات الصحية الأساسية في اليمن في السنوات الأخيرة ، حيث اظهر المسح أن اليمن حققت خطوت متقدمة في مجالات وفيات الأمهات ومعدل الخصوبة وانتشار وسائل تنظيم الأسرة والرعاية ما قبل الولادة. ولفتت إلى الجهود التي بذلتها الوزارة إلى جانب الصندوق والشركاء الآخرين والتي ساعدت على التقدم في المؤشرات الرئيسية للصحة الإنجابية .. مبينة أنه ما يزال هناك حاجة ملحة لتحقيق مزيد من التقديم في هذا المجال . هذا وقد أظهرت نتائج المسح الوطني الصحي الديموغرافي 2013م الذي نفذته وزارة الصحة العامة تحسنا ملحوظا في المؤشرات الصحية المتعلقة بالأسرة في اليمن خاصة المتعلقة بالنساء والأطفال . وأوضحت نتائج المسح التي أعلنتها وزارة الصحة العامة والسكان في مؤتمر صحفي نظمته اليوم بصنعاء أن معدل وفيات الأمهات في اليمن انخفض إلى 148 حالة وفاة لكل 100 ألف مولود حي ، وان وفيات الأطفال دون سن الخامسة من العمر انخفض إلى 53 وفاة لكل ألف مولود حي ووفيات الرضع إلى 43 وفاة لكل ألف مولود حي . وبينت النتائج أن إجمالي معدل الخصوبة في اليمن انخفض من 5ر6 في عام 1997 م إلى 4ر4 في عام 2013م ، فيما ارتفع استخدام وسائل تنظيم الأسرة إلى 34 بالمائة والوسائل الحديثة إلى 29 بالمائة . ويهدف المسح الى تقديم معلومات صحيه وطبيه دقيقه وفق احصائيات ومؤشرات حقيقيه وواقعيه مدروسه ، وكذا تحسين الخدمات الصحيه في عموم محافظات الجمهوريه وتنظيم وتصميم ورسم البرامج التنمويه الشاملة..

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك