آخر الأخبار : توزيع ألفي حالة نقدية بمديريات الحوك والميناء و الحالي و400 سلة في المنيرة والتحيتا بالحديدة  «»   وزير الصناعة يدعو رأس المال الوطني للتوجه نحو استثمارات فاعلة  «»   ترامب عشية حفل تنصيبه رئيساً: سأعمل على توحيد الشعب الأمريكي  «»   مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»  

وسيلة جديدة لمنع الحمل.. باستخدام “ريموت كنترول”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 7, 2014 | لا توجد مشاركة

ريموت وسيلة جديدة لمنع الحمل.. باستخدام ريموت كنترول

وسيلة جديدة لمنع الحمل.. باستخدام “ريموت كنترول”

الحديدة نيوز- متابعات

ابتكرت شركة أميركية جهازاً صغيراً يمكن زرعه عند النساء غير الراغبات بإنجاب أطفال، يعطي هؤلاء الجرعة الضرورية من هورمونات منع الحمل، وذلك باستخدام جهاز تحكم عن بعض.

وهذا الجهاز فائق الصغر، حيث تبلغ أبعاده 20 x 20 x 7 ملليمتر، وهو مصمم ليتم زرعه تحت الجلد في منطقة الذراع أو البطن أو الأرداف، ويمكن تشغيله وإطفاؤه عن بعد.

ويفرز هذا الجهاز، الذي لا اسم له بعد، 30 ميكروغرام من مادة levonorgestrel يومياً، وهو هورمون يستخدم في عدة أنواع من عقاقير منع الحمل.

ومدة صلاحية هذا الجهاز تصل حتى 16 سنة، حيث يتم تخزين الدواء فيه في حاويات عازلة فائقة الصغر بعرض 1.5 سنتيميتر فقط.

وتكون تلك الحاويات مقفلة بواسطة قفل مصنوع من مادتي التيتانيوم والبلاتين. وعندما يمر تيار كهربائي، مصدره البطارية الداخلية للجهاز التي يتم التحكم فيها عن بعد، في القفل، يذوب هذا الأخير لفترة قصيرة، مما يسمح بخروج جرعة صغيرة من الهورمون لتنتشر في الجسم.

يذكر أنه يتم زرع ونزع هذا الجهاز من خلال عملية صغيرة، لا تتعدى الـ30 دقيقة، يتم فيها استخدام بنج موضعي.

وتم استخدام هذا الجهاز مع مصابين بمرض هشاشة العظام، أعلنوا رضاهم عنه.

وستبدأ تجربة الجهاز مع هورمونات منع الحمل ابتداءً من السنة المقبلة بهدف إدخاله إلى السوق في عام 2018.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك