آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

وفاة رئيس الوزراء الأثيوبي ميليس زيناوي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 21, 2012 | لا توجد مشاركة

وفاة رئيس الوزراء الأثيوبي ميليس زيناوي

 

meleszenawiarenaissanceleaderwithanironfist 0 وفاة رئيس الوزراء الأثيوبي ميليس زيناوي

الحديدة نيوز / خاص

 

أعلن التلفزيون الحكومي في إثيوبيا الثلاثاء وفاة رئيس الوزراء ميلس زيناوي عن عمر يناهز الـ57 عاما

وعين نائب رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين قائما بأعمال رئيس الوزراء، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

ولم يظهر زيناوي خلال الأسابيع الأخيرة، وقالت الحكومة في يوليو / تموز إنه في عطلة للتعافي من اعتلال لم يكشف عن طبيعته.

وترددت شائعات بأن زيناوي أصيب بمرض خطير، منذ غيابه عن مؤتمر قمة إفريقي عقد في أديس أبابا الشهر الماضي، لكن الحكومة الإثيوبية سارعت بالإعلان أن رئيس الوزراء نقل للعلاج خارج البلاد، لكنها نفت في الوقت نفسه أن يكون في حالة صحية حرجة.

وشغل زيناوي منصب الرئيس منذ إطاحة المجلس العسكري لمنغيستو هيل ا مريم في عام 1991، وحتى عام 1995، قبل توليه رئاسة الوزارة عام 1995.

ودخل هذا الرجل الصارم في النادي المغلق للقادة الأفارقة الحاكمين منذ أكثر من عقدين بعد فوز ساحق في انتخابات 2010 التي حصل فيها على تأييد 99 % من الناخبين.

ويعد ميليس أحد أهم القادة الأفارقة منذ تسلمه الحكم في اثيوبيا في 1991 عندما كان يقود حرب عصابات اطاحت بنظام الديكتاتور منغستو هايلا مريم.

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك