آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

ولايات أمريكية تعتزم السماح لمواطنيها بـ”التحشيش”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 4, 2012 | لا توجد مشاركة

امريكا(1) ولايات أمريكية تعتزم السماح لمواطنيها بـالتحشيش

ولايات أمريكية تعتزم السماح لمواطنيها بـ"التحشيش"

قد تصبح ولاية كولارادو عاصمة الحشيش في الولايات المتحدة في حال إقرار القانون

الحديدة نيوز- لندن – العربية.نت

تعتزم ثلاث ولايات أمريكية التصويت على إلغاء تجريم "الحشيش" الثلاثاء المقبل، وهو ما يشكل "ضربة للحرب على المخدرات" في الولايات المتحدة، في حال تم التراجع عن تجريم متعاطي "الحشيش"، الذي يمثل في النهاية أحد أنواع المخدرات.

والولايات الثلاث التي تعتزم التصويت على الحشيش هي: واشنطن، وكولارادو، وأريغون.

وقالت صحيفة "أوبزيرفر" البريطانية اليوم الأحد إنه في حال تم وقف تجريم "الحشيش" في هذه الولايات الثلاث فسوف يصبح مسموحاً لكل من يزيد عمره عن 21 عاماً حيازة وترويج وتعاطي الحشيش، ولكن بكميات صغيرة سوف تنص عليها قوانين هذه الولايات.

والحشيش المخدر مسموح حالياً في العديد من الولايات الأمريكية ولكن لأغراض طبية فقط، ووفقاً لتشريعات تنظيمية خاصة تتفاوت من ولاية إلى أخرى.

وفي حال تم التصويت بـ"نعم" على السماح بالحشيش المخدر في الولايات المشار إليها فسوف يحال إلى وزارة العدل الأمريكية مهمة تفسير القانون المنظم لتعاطي الحشيش في هذه الولايات.

وسوف يسمح كذلك بحيازة الحشيش واستخدامه للأغراض الخاصة، مع عدم السماح بتدخينه في الشارع أو في الأماكن العامة. وقالت لورا تشابين، زعيمة الحملة المطالبة بـ"لا" في ولاية كولارادو: "إن هذا هو ما يفعله الناس حالياً، لا يتعاطون الحشيش أو يدخنونه في الشارع ولا في الأماكن العامة".

وتضيف تشابين أنه في حال تم السماح بالحشيش فهذا سوف يجعل من ولاية كولارادو عاصمة الحشيش في الولايات المتحدة، وهو ما سيرفع في النهاية من حالات وصول المخدرات إلى أيدي أطفالنا".

لكن في المقابل، فإن جون ماكي، زعيم الحملة الداعية للتصويت بـ"نعم" في ولاية واشنطن يرى أن تجريم الحشيش كان "فشلاً كبيراً"، مضيفاً: "ملايين الأمريكيين يدخنون الحشيش بصورة غير قانونية"، مشيراً إلى أن السيطرة على التجارة القانونية للحشيش وبعض أنواع المخدرات تجعلها أكثر أمناً.

يشار إلى أن برنامج مكافحة المخدرات يكلف الولايات المتحدة سنوياً أكثر من 44 مليار دولار من أجل مكافحة الانتشار غير القانوني للمخدرات، ورغم كل هذه التكاليف الضخمة فقد أعلنت اللجنة العالمية المعنية بسياسات مكافحة المخدرات في يونيو/حزيران من العام الماضي أن "الحرب على المخدرات فشلت في الولايات المتحدة".

وتقول صحيفة "أوبزيرفر" إنه في حال تم السماح بالاستخدامات الترفيهية إلى جانب الطبية فإن صناعة المخدرات سوف تشهد ازدهاراً حتمياً في هذه الولايات، بما ينعكس إيجاباً على العوائد الضريبية، مشيرة إلى أن ولاية كولارادو تخطط لتخصيص 40 مليون دولار لبناء مدارس جديدة في الولاية خلال العام المقبل من الأموال التي سيتم جبايتها ضريباً، إلا أن المفارقة هي أن اتحاد المعلمين في الولاية يقف ضد السماح بتعاطي الحشيش.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك