أبناء الحديدة يتظاهرون امام منزل الرئيس بصنعاء للمطالبة بمحاسبة نهابي اراضِ ومحاسبة قضاة فاسدين

‏  2 دقائق للقراءة        371    كلمة

أبناء الحديدة يتظاهرون امام منزل الرئيس بصنعاء للمطالبة بمحاسبة نهابي اراضِ ومحاسبة قضاة فاسدين

2014-01-13 10.04.27-20140113-09002120140113_10.04.02

الحديدة نيوز / خاص

تظاهر العشرات من ابناء محافظة الحديدة اليوم الاثنين امام منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي  بصنعاء مجددين مطالبتهم بنقل جميع قضاياهم من محاكم الحديدة لمحاكم خارج المحافظة للفصل فيها.

واتهم المتظاهرون بالفساد، وأنهم يختلقون قضايا اخرى تماطل بحسم  قضاياهم وتزيد من تفاقم مشاكل نهب الاراضي في محافظة الحديدة.

واعتبروا أن أراضيهم مسجلة  بالسجل العقاري، متهمين السجل العقاري بتقديم تسهيلات لنهب المساحة المخصصه من تلك الأرض المملوكة للمتظاهرين التي خصصت لتمويل إنشاء مشروع استثماري خيري في الحديدة كدعم مستمر لصالح مرضى السرطان.

ورفع المتظاهرين شعارات تتهم محاكم الحديدة بنهب تلك الأراضي وتقسيمها لنهابي ولصوص الأراضي المتزعم لهم مدير هيئة الأراضي السابق تارة بإصدار أحكام ظالمة وجائرة بتمليك متنفذين دون أن يمتلكوا أي بصائر وتارة تقسيمها وتمليكها لمسؤولين خفيين دون حضورهم للمحاكم ويعود ذلك الفضل إلى الحيل القضائي التي يجيدها ويتقنها ويتمتع بها بعض القضاة الفاسدين .

وأفاد المتظاهرين أن موضوع أرضهم  تحتاج إلي قضاه ذات نزاهة يحكمون بالعدل  «ليتم الفصل في قضاياهم التي لها عشرات السنين داخل المحاكم دون ان يتم الفصل فيها».

وطالب المتظاهرون الرئيس ووزير العدل وحكومة الوفاق بالوقوف إلى جانبهم لإنشاء المشروع الخيري لصالح مرضى السرطان ومحاسبة القضاة المتسببين والمتواطئين بنهب تلك الأرض المخصصه للمشروع الخيري وإصدار التوجيهات الصارمة بإزالة الاعتداءات المستحدثة في تلك الأرض.

كما طالبوا بسرعة التوجيه بنقل جميع قضاياهم للخارج للفصل فيها أو انتداب قضاة من الخارج لذلك حتى يتمكنوا من حقوقهم وممتلكاتهم باستثمارها.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *