أبناء الحديدة يوجهون نداء استغاثة لإنقاذهم جراء انقطاع الكهرباء

‏  2 دقائق للقراءة        210    كلمة

 

11222519_1130891246938527_252762707200859477_n

أبناء الحديدة يوجهون نداء استغاثة لإنقاذهم جراء انقطاع الكهرباء

الحديدة نيوز / خاص 

وجه أبناء محافظة الحديدة والعاملين في مختلف القطاعات نداء استغاثة لكافة المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية للقيام بدورها الانساني لإنقاذهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة منذ عدة أشهر .

وأوضحت بيانات لمؤسسات الكهرباء والمياه والصرف الصحي أن خدمات الصرف الصحي تعرضت للتوقف بسبب الحصار الجوي والبري والبحري وتضرر كافة القطاعات.

وأشارت إلى أن قصف طيران العدوان لميناء ومطار الحديدة أثر على الخدمات التي تقدمها مؤسستا الكهرباء والمياه جراء عدم إمكانية إستيراد المشتقات النفطية إضافة إلى القصف الذي تعرضت له مخازن مؤسسة الكهرباء، مما زاد من الاعباء المالية على المؤسسة.

وذكرت البيانات أن ما يعانيه المواطن جراء الحصار وانقطاع خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي انعكس سلبا على كثير من مناحي الحياة نظرا لاعتماد الناس على خدمات هاتين المؤسستين .

وأكدت البيانات أن الحصار المفروض من قبل العدوان السعودي على الميناء والمطار والمنافذ البرية للمحافظة تسبب في انعدام مادتي الديزل والمازوت وأثر ذلك على غياب خدمات الكهرباء والصرف الصحي التي تعتمد على الكهرباء بشكل أساسي مما قد ينذر بوقوع كارثة صحية وبيئية بالمحافظة.
سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *