آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

أجنبيات يخلعن الحجاب دعما للنساء في إيران

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 11, 2016 | لا توجد مشاركة

160409114024 my stealthy freedom 640x360 mystealthyfreedom nocredit 300x168 أجنبيات يخلعن الحجاب دعما للنساء في إيران

أجنبيات يخلعن الحجاب دعما للنساء في إيران

الحديدة نيوز / خاص 
نشر عشرات الآلاف من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورا لأجنبيات يتظاهرن بخلع الحجاب في إيران

يُعد ارتداء الحجاب مطلبا قانونيا يجب على المرأة تنفيذه في إيران، لكن حملة مثيرة للجدل انطلقت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك دعت السائحات إلى زيارة البلاد ونشر صورهن أثناء خلع الحجاب.

وأطلقت الحملة حركة “My Stealthy Freedom” التي ليس غريبا عليها اللجوء إلى تلك الطريقة في الترويج لقضاياها.

فمنذ حوالي عامين، تحدثت بي بي سي ترندينغ عن بدء الحركة ومنذ ذلك الحين نشرت الحملة عشرات الصور لنساء إيرانيات خرجن إلى أماكن عامة بدون الحجاب معرضين أنفسهن للسجن.

أما الدعوة الجديدة، فجاءت استجابة لما أقدمت عليه مجموعة من النساء العاملات في الخطوط الجوية الفرنسية عندما طالبن بالحق في رفض العمل على متن الرحلات المتجهة إلى طهران.

وكانت مجموعة من العاملات على الخطوط الفرنسية قد طالبن بأن يكون لهن الخيار في قبول أو رفض العمل على الرحلات المتجهة إلى إيران اعتبارا من أبريل/ نيسان الجاري بسبب إصدار تعليمة داخلية في الشركة تطالب المضيفات بارتداء الحجاب أثناء وجودهن في إيران.

أكدت منسقة حركة “حريتي الخفية” أن جميع المشاركات في الحملة من الأجنبيات غادرن إيران

وتنطلق أولى رحلات الخطوط الجوية الفرنسية إلى إيران في 17 إبريل/ نيسان الجاري بعد انقطاع دام ثماني سنوات.

وانتصرت مضيفات الخطوط الجوية الفرنسية في معركتهن بعدما أعلنت الشركة يوم الاثنين الماضي أنها ستسمح لهن بالعمل في رحلات بديلة إذا رفضن السفر إلى إيران.

ودعت حركة “My Stealthy Freedom” الأجنبيات اللاتي يزرن إيران إلى خلع أغطية الرأس والتقاط الصور ذلك ونشرها على صفحة الحركة، وهو ما لاقى استجابة من عدد كبير من السائحات الموجودات في إيران.

وأعاد عشرات الآلاف نشر تلك الصور على مواقع الإنترنت، خاصة مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت النساء المشاركات في الحملة رسائل إلى جانب صورهن تتضمن دعما للنساء في إيران.

وجاء في إحدى الرسائل: “تحاول الحكومة تحقيركن باسم الدين! وتحاول أن تبقيكن صامتات، لكن هناك الكثير لتروينه”.

وقالت رسالة أخرى: “من المثير للشفقة أن الحجاب لا يفرض فقط على النساء الإيرانيات بل على السائحات أيضا. أشعر بالضيق، إذ لا أستطيع التعبير عن حقيقة ما بداخلي”.

ونشرت إحدى المشاركات في الحملة صورة لنفسها تحمل تعليقا يقول: “إيران جميلة والإيرانيون رائعون. وهناك قدر كبير من كرم الضيافة والرغبة المتقدة في الحرية والسلام. لكن الحجاب الإجباري يولد شعورا مرعبا بالعبودية. إنه يمنعني من أكون نفسي، وهو الأمر المروع. بالنسبة لي، سوف أقضي هنا 22 يوما من حياتي، لكن بالنسبة لكم، سوف ترتدونه دائما”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك