أجواء الحرب تخيم على مدينة عمران

‏  3 دقائق للقراءة        405    كلمة

أجواء الحرب تخيم على مدينة عمران 

25-03-14-871073295

الحديدة نيوز – متابعات :

قالت مصادر عسكرية بمحافظة عمران لــ” التغيير” بان لجنة من كبار المشائخ بالمحافظة تبذل جهدها لإيقاف المواجهات المحتملة بين جماعة الحوثي وقوات الجيش والأمن المتواجدة في المحافظة .

وأكدت المصادر بأن اللجنة بذلت قصار جهدها لإنها المواجهات حيث قامت بإمهال جماعة الحوثي التي نصبت الخيام بالقرب من إحدى النقاط الأمنية على مداخل عمران حتى بعد ظهر اليوم للمغادرة في ظل تعزيزات كبيرة تصل جماعة الحوثي وتوارد أنباء عن اشتراك مجموعة كبيرة من أتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح الى جانبهم .

وأوضحت المصادر بأن اللجنة اتفقت مع القوات التابعة للواء 310 الذي يقوده العميد القشيبي امهالهم الى بعد ظهر اليوم مالم فأن لهم الحرية الكاملة في التصرف مع جماعة الحوثي التي تخيم بالقرب من المحافظة .

في ذات السياق قالت صحيفة ” البيان ” الإماراتية بأن أجواء الحرب خيمت على مدينة عمران اليمنية أمس مع انتهاء الهدنة التي رعتها لجنة رئاسية ومقتل شخص من اتباع الحوثي على حاجز أمني وتأكيد الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح عزمهم تنظيم تظاهرة جديدة والاعتصام أمام مبنى المحافظة إلى حين إقالة المحافظ وقائد قوات الجيش هناك، فيما عادت الأزمة بين السلطات وحلف قبائل حضرموت إلى الواجهة بعد تأخر السلطات في تنفيذ التزاماتها.

وقالت مصادر قبلية في محافظة عمران للصحيفة , أمس إن أحد أنصار جماعة الحوثي قتل برصاص حاجز أمني في مدخل عاصمة المحافظة عندما رفض التوقف وتسليم سلاحه استناداً إلى قرار اللجنة الأمنية العليا بمنع حمل السلاح, فيما قال الحوثيون إن مليشيات تتبع تجمع الإصلاح قتلت الرجل ثم نقلت جثته بسيارته وركنتها قرب الحاجز الأمني.

في هذه الأثناء، أقام المئات من أنصار الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح مخيمات على مداخل مدينة عمران ودعوا لتظاهرة حاشدة، اليوم الجمعة، يعقبها اعتصام دائم أمام مبنى إدارة المحافظة إلى حين استجابة الرئيس عبد ربه منصور هادي لمطالبهم بإقالة المحافظ محمد حسن دماج، القيادي في حزب الإصلاح وكذلك قائد قوات الجيش في المحافظة العميد حميد القشيبي والمحسوب أيضاً على الحزب الإخواني وتحويل المعسكر إلى حديقة عامة.

ووفقا لما ذكرته المصادر، فإن «مسلحين قبليين مناهضين للتوسع الحوثي يتواجدون أيضاً في عمران وأن السلطات ترفض السماح بتنظيم هذه التظاهرة، وأن ذلك أشاع حالة من الهلع بين السكان الذين يخشون اندلاع مواجهات مسلحة بين الطرفين على غرار مواجهات الأسبوع الماضي والتي خلفت عشرة قتلى معظمهم من اتباع الحوثي».

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *