أخبار عاجلة

أطباء بلاحدود: مرضى اليمن لا يحصلون على الرعاية الصحية

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

2

 

أطباء بلاحدود: مرضى اليمن لا يحصلون على الرعاية الصحية

الحديدة نيوز / خاص 

قالت منظمة أطباء بلا حدود” إن عدد كبير من المرضى في اليمن لا يحصلون على الرعاية الصحية الضرورية “.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن عدد من المستشفيات أغلقت أبوابها بسبب عجزها عن العمل في ظل عدم توفر الكهرباء أو الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية فيها .

وذكرت المنظمة أن القطاع الصحي في اليمن يواجه تحديات كبيرة من حيث البنية التحتية كالمستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف والتي تضررت بسبب الاستهداف المباشر أو تضررت بصورة غير مباشرة.

ولفت البيان إلى أن الحصار والعنف المستمر يعيقان بشدة قدرة البنية التحتية الصحية في اليمن على الاستجابة للاحتياجات الصحية الاعتيادية إضافة إلى الاحتياجات الطارئة التي نشأت نتيجة ذلك .

وأشار البيان إلى أن المنظمة تعمل باليمن في محافظات صعدة وعدن وصنعاء والضالع وعمران وتعز و حجة وإب .. مبينا أنها استقبلت منذ بداية العام الحالي في عياداتها ومرافقها أكثر من 88 ألف مريض في قسم الطوارئ وأكثر من 20 ألف جريح وقامت بإجراء أكثر من 11 ألف عملية جراحية وأكثر من خمسة آلاف عملية ولادة طبيعية وقيصرية بالإضافة إلى إدخال أكثر من 10 آلاف مريض من الكبار والأطفال قسم الرقود الداخلي.

يذكر أن أطباء بلا حدود هي منظمة إنسانية دولية طبية تأسست عام 1971م وتقدم الرعاية الصحية المجانية وفقاً للأخلاقيات الطبية في أكثر من سبعين بلداً من ضمنها اليمن.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *