أمراض تكسرات الدم تهدد حياة الآف الاطفال بالتحيتا الساحلية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        332    كلمة

 

11

أمراض تكسرات الدم تهدد حياة الآف الاطفال بالتحيتا الساحلية بالحديدة 

الحديدة نيوز / خاص 

كشف مدير مستشفى الرشيد التخصصي الدكتور عبدالفتاح الجماعي ان نتائج الفحوصات التي اجراها الطاقم الطبي في القافلة الطبية الاغاثية لاهالي وسكان مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة اظهرت انتشارا كبيرا لسوء التغذية الحاد والوخيم وتكسرات الدم لدى الاطفال مما يهدد حياة الالاف من السكان في المديرية .

واوضح الجماعي ان القافلة الطبية الاغاثية التي استمرت يومان 15 -16 شهدت اقبال كبير من اهالي وسكان مديرية التحيتا والقرى المجاوره حيث قام الاطباء والطاقم الطبي لمستشفى الرشيد خلالها بمعاينة واجراء فحوصات لاكثر من 1100 حالة وصرف ادوية لها مجانا بقيمة خمس مليون ريال ساهم المستشفى وعدد من شركات الادوية في شراءها بهدف التخفيف من معانات الناس في مديرية.

واشار ان الحالات التي توافدت الي القافلة الطبية تحتاج حقيقة الى العلاج وتستحق تقديم العون لها بصورة مستمرة خاصة الاطفال والنساء لأنتشار الامراض والاوبئة في المنطقة وانعدام الغذاء والدواء.

ونبه الجماعي إلى أن “الوضع الإنساني في تلك القرى، التي ينهش الجوع أجساد الأطفال والنساء فيها بلا رحمة، يستدعي تدخّلاً عاجلاً من قبل فاعلين الخير والسلطات والمنظّمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي”.

وتعاني مديرية التحيتا التي يبلغ عدد سكانها 92.694 نسمة من مجاعة كبيرة بسبب موجة الجوع وسوء التغذية التي تعصف بهذة البلدة الصغيرة الواقعة على شريط الساحل الغربي من مدينة الحديدة.

ووفقا لتقارير دولية فقد بلغت الأزمة الإنسانية في اليمن “حد المأساة الكاملة” في ظل ارتفاع أعداد النازحين، ونقص التمويل المقدم لتوفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية، حيث تشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 21 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدة في الوقت الراهن، وهو ما يشكل ثمانية من بين كل 10 أفراد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *