أخبار عاجلة

أنباء عن قتلى وجرحى في قصف طيران التحالف لمبنى ضباط الشرطة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        202    كلمة

11902576_1117498098277842_1879608308479682381_n

أنباء عن قتلى وجرحى في قصف طيران التحالف لمبنى ضباط الشرطة بالحديدة

الحديدة نيوز / خاص

قصفت مقاتلات وبارجات التحالف العربي، اليوم الأحد، مواقع لجماعة الحوثيين (الشيعية المسلحة)، في محافظة “الحديدة” غربي اليمن، بالتوازي مع اقتراب البارجات البحرية التابعة للتحالف من ميناء الحديدة، تمهيدًا للسيطرة عليه.

ووفقًا لشهود عيان، فإن مقاتلات التحالف، قصفت نادٍ للضباط، يسيطر عليه مسلحو الحوثي في الحديدة مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين ، فيما قصفت بارجات التحالف، المتمركزة في البحر الأحمر، مواقع تابعة للحوثيين في ميناء الحديدة، تمهيدًا للسيطرة عليه.

كا استهدفت مقاتلات التحالف، مخازن لإحدى المؤسسات الحكومية، في الحديدة، والتي يتوقع أن الحوثيين يستخدمونها كمخزنٍ للأسلحة.

ويتوقع مراقبون أن يبدأ التحالف العربي بشن معركة للسيطرة على محافظة الحديدة (غرب)، واستعادتها من قبضة الحوثيين، بالتوازي مع تحرير الشريط الساحلي لمحافظة “تعز”.

وفي حال تمكنت قوات التحالف من السيطرة بشكل كامل على محافظتي “تعز” و”الحديدة”، اللتان تضمان ثلاثة موانىء هي (الحديدة والصليف والمخا)، بالإضافة إلى مضيق “باب المندب” الاستراتيجي، فإن ذلك سيعني فقدان الحوثيين لسيطرتهم على جميع المنافذ البحرية، وسؤدي إلى انكماشهم نحو الداخل

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *