أخبار عاجلة

أنصار الشريعة في جعار يفرجون عن جميع الأسرى بعد وساطة مشائخ وحقوقيين وذوي الجنود

‏  2 دقائق للقراءة        309    كلمة

 

 

 

 

أنصار الشريعة في جعار يفرجون عن جميع الأسرى بعد وساطة مشائخ وحقوقيين وذوي الجنود

الحديدة نيوز / خاص

يسدل اليوم الستار على قضية الجنود الأسرى والمعتقلين المدنين في مدينة جعار بعد مرور(54) يوماً، حيث أعلن أنصار الشريعة أمس الإفراج عنهم وعن المدنيين الآخرين.
ويأتي إعلان أنصار الشريعة الإفراج عن الجنود بعد استقبالهم أمس لعشرات من المشائخ ووجها وحقوقيين وعدد من ذوي الأسرى قدموا من مختلف محافظات الجمهورية لطلب العفو والإفراج عن أبنائهم الجنود الأسرى وعددهم(73)جندياً بالإضافة إلى المعتقلين الآخرين لدى أنصار الشريعة بجعار..
وفي هذا السياق قال الشيخ/ محمد علي أبوبكر المرقشي – أحد مشائخ المراقشة في محافظة أبين لقد انطلقت قبائل آل فضل والمراقشة وقبائل يافع وردفان وأهالي الجنود الأسرى من منطقة المخزن سيراً على الأقدام إلى مدينة جعار، مشيراً إلى أن أنصار الشريعة قد استقبلوهم استقبالاً كبيراً، حيث تجمع الجميع في جامع جعار وألقى أحد أنصار الشريعة كلمة رحب فيها بالحاضرين، معلنين بأنهم يحترمون تلك الأوجه التي قدمت لطلب السماح والإفراج عن الجنود، معلناً في كلمته بالإفراج عن جميع الجنود.. وأضاف المرقشي إنه ألقى كلمة باسم المشائخ، أكد فيها أن ديننا الإسلامي حث الجميع على التآخي والتسامح وحقن الدماء بين المسلمين، مطالباً أنصار الشريعة بالإفراج عن الجنود الأسرى، لافتاً إلى أنه ألقيت أيضاً عدد من الكلمات من قبل أهالي الأسرى ومشائخ يافع وردفان والمنظمات الحقوقية..
وأوضح أنه عند الساعة الخامسة من عصر أمس قدم عدد من أنصار الشريعة إلى منطقة المخزن وأعلنوا عن الإفراج عن جميع الجنود الأسرى والمدنيين الآخرين، مطالبين المشائخ بالتدخل لدى الدولة بالإفراج عن المعتقلين من أنصار الشريعة..

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *