أهالي الحديدة يشكون من تزايد إنطفاءات الكهرباء في شهر رمضان المبارك وسط إشتداد الحرارة

‏  2 دقائق للقراءة        389    كلمة

       

14

المواطنين يلجئون للمبيت في الشوارع هرباً من جحيم الأنطفاءات

أهالي الحديدة يشكون من تزايد إنطفاءات الكهرباء في شهر رمضان المبارك وسط إشتداد الحرارة 

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي  

شكا أهالي محافظة الحديدة من تزايد إنقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك وبصورة هستيرية ، حيث تعيش مدينة الحديدة وسط ظلام دامس وموجة حر لا نظير لها دون الالتفات لها من الجهات المختصة ودون مراعاة للمواطن المسكين وما يعانية من حر شديد وسط إشتداد درجة الحرارة .

وعبر لـ ” الحديدة نيوز ” عدد من الاهالي في شكواهم عن استيائهم الشديد جراء التهاون والإهمال المتعمد من قبل مؤسسة الكهرباء بالمحافظة والتي لم تقوم بواجبها بأكمل وجه، مستغربين من صمت السلطة المحلية والتي لم تحرك ساكنا” من أجل إيجاد الحلول العاجلة لإنقاذ أبناء الحديدة من الحر الشديد الذي تشهده المحافظة عن بقية المحافظات الأخرى خلال ايام وليالي الشهر الفضيل .

ويفاجأ الأهالي بعد التواصل مع مدير عام مؤسسة الكهرباء بالمحافظة لمناقشة سبب انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بأن مخصص الوقود التابع للكهرباء منذ أيام غير متوفر وإلى هذه اللحظة لم تستجب لمطالبنا وتوفير الوقود لايصال التيار للمواطنين .
وأدى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة الحديدة بشكل كلي إلى تعطل الحركة التجارية وإغلاق معظم المؤسسات والهيئات الحكومية أبوابها في وجه المواطنين وكما أدت الانقطاعات الكهربائية إلى إغلاق الشركات الخاصة والاستثمارية مكاتبها وتسببت في خسائر مالية فادحة جراء ذلك الانقطاع المستمر وأتلفت البضائع والأسماك وغيرها من المواد الغذائية التي تحتاج إلى تبريد متواصل كالدجاج والجبن والمعلبات والحليب والمتطلبات الرمضانية الاخرى .
هذا وكان عدد من المواطنين والأسر قد قاموا يوم أمس بافتراش الشوارع والأحياء السكنية وكما أقدمت عدد من الأسر إلى الهروب إلى المديريات المجاورة هروباً من جحيم الانطفاءات الكهربائية التي أرهقتهم نظرا” للجو الحار الذي تشهده المحافظة هذه الأيام ..

أهالي المحافظة الساحلية يطالبون رئيس الجمهورية والحكومة بالتدخل العاجل لرفع معاناتهم خصوصاً ونحن في شهر رمضان الذي يتزامن مع فصل الصيف قائلين في رسالتهم : إن محافظة الحديدة في أمس الحاجة إلى اللفتة الإنسانية من الأخ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء مخاطبة شركة النفط بسرعة تموين محطات كهرباء المحافظة حيث توقفت معظم محطات التوليد عن توليد الطاقة الكهربائية الأمر الذي يصعب على المواطن تحمل لهيب الحر والظلام ..  

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *