أخبار عاجلة

أوكرانيا تهزم السويد وانجلترا تتعادل مع فرنسا ببطولة أوروبا لكرة القدم

‏  3 دقائق للقراءة        437    كلمة

 

 


أوكرانيا تهزم السويد وانجلترا تتعادل مع فرنسا ببطولة أوروبا لكرة القدم

الحديدة نيوز- كييف – متابعات

فاز منتخب أوكرانيا 2-1 على السويد في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة في بطولة أوروبا لكرة القدم الليلة الماضية، وذلك بعد تألق اندريه شيفشينكو الذي حول تأخر المنتخب بهدف إلى فوز.

وأحرز شيفشينكو (35 عاما) الذي عانى من إصابات مزعجة لكنه تمكن من انتزاع مكانه بالتشكيلة الأساسية لأوكرانيا هدفين بضربتي رأس في الدقيقتين 55 و61 بعد أن تقدم زلاتان ابراهيموفيتش بهدف للسويد في الدقيقة 52.

وبهذه النتيجة تتصدر أوكرانيا التي تشترك مع بولندا في استضافة بطولة أوروبا المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط متقدمة بنقطتين على فرنسا وانجلترا بعد تعادلهما 1-1 في وقت سابق أمس الاثنين.

وبدا أن السويد في طريقها لتحقيق الفوز بعد بداية بطيئة عندما وضع ابراهيموفيتش مهاجم ميلانو الايطالي فريقه في المقدمة.. حين حول كرة من زميله كيم كالشتروم الى داخل شباك أوكرانيا بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني.. لكن شيفشينكو رد بعد ثلاث دقائق بتسجيل هدف التعادل لأوكرانيا بضربة رأس.

ووضع شيفشينكو أوكرانيا في المقدمة في الدقيقة 61 بضربة رأس أخرى بعد ركلة ركنية بعدما أفلت من رقيبه وهو ابراهيموفيتش.. وهيمنت أوكرانيا بشكل مفاجئ على اللعب في المراحل الاولى من المباراة بفضل التمرير المتقن السريع حول منطقة الجزاء لكن دفاع السويد كان صلبا.

وأهدر يوهان ايلماندر فرصة لإدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة عندما سدد كرة قوية ذهبت فوق العارضة.

وفي وقت سابق أمس الاثنين بمدينة دونيتسك بأوكرانيا تعادلت فرنسا 1-1 مع انجلترا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في البطولة بعد أن سجل سمير نصري هدفا من تسديدة من 20 مترا.

وأقيمت المباراة في أجواء دافئة ورطبة ودافع المنتخب الانجليزي بقوة أمام نظيره الفرنسي الذي لم يخسر إلى الآن في 22 مباراة.

ووضع جوليون ليسكوت المنتخب الانجليزي في المقدمة عندما تفوق على المدافع الفرنسي الو ديارا وارتقى ليحول برأسه الكرة إلى الشباك بعد ركلة حرة نفذها ستيفن جيرارد من ناحية اليمين في الدقيقة 30.

واقترب ديارا من إدراك التعادل للفرنسيين بعد بضع دقائق من ضربة رأس قوية بعد تمريرة عرضية من نصري لكن الحارس الانجليزي جو هارت تصدى لها.

وتمكن نصري من إدراك التعادل لفرنسا عندما سدد كرة أرضية قوية سكنت شباك هارت زميله في مانشستر سيتي في الدقيقة 39.

عن arafat

شاهد أيضاً

سلسلة مطاعم ابوعابد تكرمان المنتخب الوطني للناشئين في سلطنة عمان

‏‏  1 دقيقة للقراءة        185    كلمة الحديدة نيوز / كتب / عبدالوهاب العشبي نظمت إدارة سلسلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *