أخبار عاجلة

إتهامات لصالح بمحاولة “إذلال” النظام الجديد وتحريك أنصاره لتعطيل الحياة في اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        322    كلمة

 

إتهامات لصالح بمحاولة "إذلال" النظام الجديد وتحريك أنصاره لتعطيل الحياة في اليمن

الحديدة نيوز / متابعات

 

ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية أن صالح منذ تنحيه عن الحكم في فبراير الماضي وتسليم السلطة لهادي، أصبح صالح متهماً بالتدخل في شؤون البلاد والحفاظ على السلطة من خلف الكواليس عن طريق تحريك الموالين له لتعطيل الحياة في اليمن.
 
ونقلت الوكالة ـ عن مسئولين يمنيين اشترطوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام ـ اتهامهم لصالح وعائلته بمحاولة "إذلال" النظام الجديد في اليمن من خلال إظهار أن الرئيس الجديد غير قادر على حمايته.
وأشارت إلى أن الهجوم على وزارة الدفاع وضع العاصمة اليمنية صنعاء في حالة من الاستنفار الأمني وقد عبر مسئولون يمنيون، تحدثوا إلى الوكالة، عن مخاوفهم من وقوع هجمات محتملة على مؤسسات الدولة خلال عطلة عيد الفطر التي تبدأ يوم الجمعة وتستمر أربعة أيام.
 
وقالوا إن السلطات عززت الإجراءات الأمنية حول القصر الرئاسي ووزارة الخارجية وعدد من مؤسسات الدولة الأخرى. وفي الوقت نفسه، تم إغلاق جزء من شارع الزبيري الرئيسي في صنعاء ـ حيث تقع وزارة الدفاع ـ أمام حركة المرور في حين تتمركز الدبابات والعربات المدرعة في مكان قريب من مقر الوزارة.
 
ولفتت الوكالة إلى أن هناك مخاوف من تمكن مسلحي القاعدة من العودة للسيطرة في محافظة أبين بدعم شعبي نظراً لاستمرار غياب سيطرة الدولة في هذه المناطق.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *