إجتماع لأبناء اقليمي حضرموت وعدن يوصي بضرورة الالتزام الكامل بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني

‏  2 دقائق للقراءة        284    كلمة

3

إجتماع لأبناء اقليمي حضرموت وعدن يوصي بضرورة الالتزام الكامل بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني

الحديدة نيوز / عبدالرحمن واصل

أوصى أبناء اقليمي حضرموت وعدن على ضرورة الالتزام الكامل بمخرجات الحوار الوطني وأخذها جملة واحدة دون تجزئة وعدم الالتفاف عليها تحت اي مبرر كان.

وأوضح المجتمعون – في ملتقى عقد  مساء اليوم بالعاصمة صنعاء وضم قيادات من مجلس النواب ومجلس الشورى ومجلس الوزراء وأعضاء الهيئة الوطنية للرقابة – على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني و أعضاء لجنة صياغة الدستور وعدد من الشخصيات الاجتماعية والكوادر من إقليمي عدن وحضرموت في ان مخرجات الحوار وكذلك لجنة تحديد الاقاليم حددت شكل الدولة من ستة اقاليم اربعة في الشمال واثنين في الجنوب تحت دولة اتحادية موحدة ولن نقبل تغيير شكل الدولة ذات الستة الاقاليم باسم اي اتفاقا كان كونها مخرج اساسي توافقت عليه كل القوى السياسية في البلد.

وطالب المجتمعون جميع الإطراف الموقعة على اتفاق السلم والشراكة بسرعة تنفيذ بنودة بما يتوافق مع مخرجات الحوار الوطني وضمانات وحلول القضية الجنوبية.

ورفض المجتمعون رفضا قاطعا استخدام العنف والقوة المسلحة للوصول الى مطالب  سياسية ونطالب الدولة ببسط نفوذها على كل المؤسسات والمحافظات.. مؤكدين أن اللقاء يوقف ويدعم الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي لتنفيذ مخرجات الحور الوطني.

وتم في اللقاء مناقشة الإحداث والأوضاع على الساحة الوطنية ومباركة اتفاق السلم والشراكة الذي جنب البلاد الانزلاق والحرب بعد المداولات .

وكان أبناء اقليم حضرموت وعدن رفعوا في مستهل اجتماعهم أسمى وأجمل آيات التهاني والتبريكات الى شعبنا اليمن العظيم والى قيادته السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر سائلين المولى عز وجل ان يعيدها وقد عم الامن والاستقرار كافة ربوع وطننا الحبيب.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *