إحتجاز موظفي شركة النفط بالحديدة من قبل قوات التحالف السعودي

‏  2 دقائق للقراءة        317    كلمة

77

إحتجاز موظفي شركة النفط بالحديدة من قبل قوات التحالف السعودي

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

أحتجزت أمس قوات التحالف السعودي في الحدود الأقليمية عدد من موظفي فرع شركة النفط اليمنية بالحديدة وذلك أثناء قيامهم بإداء عملهم لإستقبال ناقلة النفط المحملة بمادة السولار والمخصصة للحد من أزمة المشتقات النفطية التي تشهدها بلادنا ..

وقال لـ ” الحديدة نيوز ” مصدر مسئول في شركة النفط بفرع الحديدة بأن قوات التحالف السعودي قامت بإحتجاز لنش بحري على متنه مدير منشأت شركة النفط بالحديده ومهندسين مخبريين بالمختبر التابع للشركة وعدداً أخرين وذلك أثناء ماكانوا متوجهين لأخذ عينة من مادة السولار (ديزل) من على متن الناقلة البحرية التي وصلت الى السواحل اليمنية كمخرج للحد من أزمة المشتقات النفطية الخانقة التي تشهدها مدينة الحديدة وعدد من المحافظات ..
وأشار المصدر بأن تلك القوات قامت بإحتجازهم في ميناء جدة السعودي لساعات طويلة ولم يتم الأفراج عنهم الأ بتدخل مدير عام شركة النفط بفرع الحديدة الأستاذ حسين مقبولي وعدد من رجال المال والأعمال بالمحافظة والذين تواصلوا مع الجهات المختصة للأفراج عن المحتجزين من موظفي الشركة ..

المصدر ذاتة اشار الى ان مدير عام الفرع وفور علمة بإحتجاز الموظفين قام بنفسه والتوجة الى رأس عيسى يومنا على متن لنش اخر ومعه عدد من الرجال الشرفاء والوطنيين وتواصلوا مع الملحق الثقافي الاماراتي و كثمرة لهذا الاصرار تم الوصول الى اتفاق مع قوات التحالف لاطلاق سراح اللنش و معه كل زملائنا شريطة ان يتجه لميناء محايد غير موانئ الجمهورية اليمنية ..

مؤكداً بانة تم التواصل مع بعض الجهات المعروفة بميناء جيبوتي لاستقبال اللنش و المختصين والتواصل مع بعض الشركات الملاحية و الجهات الاغاثية ونقل الموظفين على متن سفينة هندية لاحد الموانئ اليمنية في اقرب وقت ممكن خلال اليومين القادمين ..

الجذير بالذكر بإن محافظة الحديده تعاني من انعدام المشتقات النفطية منذ بدء العدوان السعودي علي اليمن ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *