إختتام المنتدى الحواري للشباب بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        304    كلمة
إختتام المنتدى الحواري للشباب بالحديدة
 
DSC_1452

الحديدة نيوز/ خاص

أكد وكيل محافظة الحديدة المساعد حيدرة ناصر الجحماء على ضرورة إتاحة الفرصة للمرأة والشباب للمشاركة في صنع القرار وممارسة حقوقهما الدستورية التي كفلها لهما الدستور والقانون والسعي الى إنشاء حزب سياسي لأيصال اصواتكم ومطالبكم ..
ودعى الجحماء خلال كلمتة في أختتام فعاليات المنتدى الحواري للشباب في مديرية الحالي حول المشاركة الفاعلة في الحكم المحلي ضمن مشروع تعزيز مشاركة المرأة في الحكم المحلي والذي نظمتة مؤسسة بنات الحديدة بالتنسيق مع مؤسسة التواصل للتنمية الأساسية دعى الأحزاب السياسية الى دعم المرأة والشباب وصولاً الى تبؤاهم المناصب القيادية والمشاركة في رسم سياسات الوطن خصوصاً ونحن على أعتاب مرحلة أنتقالية جديدة وذلك إنطلاقاً من واجبها الوطني, وإستشعاراً بالمسؤولية الوطنية.
DSC_1461

من جانبها أكدت الأخت داليا قاسم فارع رئيسة مؤسسة بنات الحديدة  ومدير عام مكتب الشئون الأجتماعية والعمل محمد حجر وممثل منظمة بروجروسيور بمحافظة الحديدة سعيد الشرعبي على أهمية الدورة في تعريف المشاركين بالعديد من الحقوق الأساسية الخاصة بهم ومناقشتها والتي تم التوافق عليها في وثيقة مؤتمر الحوار الوطني الشامل ..

وأشارت الكلمات على ضرورة تفعيل مشاركة المرأة في الحكم المحلي وصنع القرار بما يسهم في النهوض بمشاريع التنمية وتعزيز مبادئ الشفافية والمساواة وتوسيع مشاركة المرأة في الحكم المحلي .

هذا ويهدف المنتدى الذي شارك فية 40 شاباً وشابة من مختلف منظمات المجتمع المدني من مديرية الحالي بالحديدة الى مناقشة مختلف الحقوق والقضايا  المتعلقة بالنساء والشباب في وثيقة مؤتمر الحوار الوطني وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل وتشكيل فريق للعمل على مناصرة قضايا المرأة … هذا وتم تكريم المشاركين في المنتدى الحواري بشهادات تقديرية ..

DSC_1499

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *