آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

إختتام فعاليات وعروض مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 31, 2014 | لا توجد مشاركة

1416 300x139 إختتام فعاليات وعروض مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

غداً .. اختتام فعاليات وعروض مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

الحديدة نيوز / عبدالرحمن واصل

يختتم مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع يوم غداً الأحد فعالياته الفنية والاستعراضية .. وكان مهرجان صيف صنعاء بحديقة السبعين بصنعاء يتوافد إليه آلاف الزائرين محليين وعرب وأجانب.

وكانت فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع أنطلق يوم الأحد الأسبوع الماضي بحضور جمع غفير من المواطنين وبمشاركة (2500) عارض وعارضة من جميع المحافظات اليمنية ودول السعودية، مصر، الأردن، لبنان، وفلسطين في برنامج يستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.

وتوافدوا الألاف من المواطنين لمتابعة فعاليات وعروض المهرجان بحديقة السبعين بأمانة العاصمة وشمل المهرجان أعمال وفعاليات المهرجان عروض كرنفالية يشارك فيه قرابة 1800 مشارك ومشاركة من يمنيين واشقاء عرب ويحمل المهرجان رسالة وهي أن اليمن اقوى من الارهاب سيحوي الكثير من الفعاليات النوعية والمميزة ويتضمن مشاركات محلية واسعة تشمل مافة المحافظات والكثير من منظمات المجتمع المدني والفنانين سواء في مجال الغناء او المسرح وغيره فضلا عن مشاركة 7 دول عربية ومشاركة الجاليات .

وتواصلت فعاليات يوم غدا بمشاركة جمعية المنشدين وكذا معرض الأزياء والفنون الشعبية والحرف التقليدية والتراثية ومهرجانات التسوق للمنتجات الحرفية واليدوية وعرض نماذج من الموروث الشعبي الذي تميزت به كثير من مناطق اليمن مع استمرار تقديم فقرات رياضة القفز على الجمال ووصلات من الأهازيج والزوامل الشعبية التي تجسد التراث الشعبي الأصيل وعادات وتقاليد الريف اليمني، فضلاً عن تواصل المعارض التوعوية الثابته والبيئية والسياحية ومعارض المنتجات الزراعية.

وكان حفل التدشين قد شهد عرضا كرنفاليا للمحافظات اليمنية المشاركة والفرقة الموسيقية العسكرية والفرق والجمعيات المحلية والعربية . ويستعرض المهرجان الكثير من المشغولات والمنتجات الحرفية والتراثية والمصنوعات اليدوية.

 تخلل المهرجان العديد من المعارض والمسابقات والأنشطة التوعوية المتعددة والرقصات والألعاب والعروض الرياضية والخوارق والاستعراضات الرياضية لفرقة الخيل أو المخاطر وفرقة الجمال كما يقدم نماذج للحياة اليمنية المتنوعة وذلك في الخيمة المأربية، والتهامية والحضرمية و الصنعانية.

ويضم صيف صنعاء 2500 مشارك ومشاركة من جميع المحافظات إضافة إلى مشاركة 6 دول عربية و14 جالية و90 خيمة للجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني وأكثر من 100 منشأة سياحية من وكالات وفنادق ومطاعم.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك