إرتفاع نسبة المتنازلين عن الجنسية الأمريكية

‏  2 دقائق للقراءة        263    كلمة

11

إرتفاع نسبة المتنازلين عن الجنسية الأمريكية

الحديدة نيوز / خاص

كشفت وسائل إعلام أمريكية زيادة أعداد الأمريكيين المتنازلين عن الجنسية الأمريكية بنسبة 20% العام الماضي ليبلغ عددهم 4279 شخصاً.

وبحسب موقع (CNN)، فقد أوضح تحليل أجرته “CNNMoney” لآخر بيانات نشرتها الحكومة الأمريكية ارتفاع نسبة المواطنين الذين تخلوا عن أي صلة لهم مع حكومة العم سام بمقدار 20 في المائة العام الماضي ليبلغ عددهم 4279 شخصاً.

ويقول التحليل إن هذا النمط بدأ بالتزايد خلال السنوات الأخيرة، وأن معظم من يتخلون عن جوازاتهم هم ممن يعيشون خارج البلاد والذين شعروا بالتعب من المعاملات المرتبطة بالضرائب المفروضة على الأمريكيين، وهو أمر تضاعف أثره عند تقديم الحكومة الجديدة تشريعاتها الجديدة الخاصة بالضرائب.

وقد بلغت نسبة المتخلين عن الجنسية الأمريكية خلال عام 2015 أكثر بـ 18 مرة من الحالات المسجلة لعام 2008، وسجّلت هذه الحالات رقماً قياسياً للعام الثالث على التوالي.

وعلى عكس معظم الدول، تقوم الولايات المتحدة بفرض الضريبة على الدخل الفردي بأكمله، بصرف النظر عن قيمته أو عن الدولة التي يعمل بها المواطن الأمريكي، وهذا يعني في معظم الأحيان اضطرار الأمريكيين القاطنين بالخارج إلى التعامل مع جبال من الأعمال الورقية، التي تعد معقدة لدرجة قد تستدعي حاجتهم للمحترفين من محاماة ومحاسبين، ما يعني بالتالي وجود تكاليف مادية أكبر.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *