أخبار عاجلة

إسرائيل تزرع آلاف القبور اليهودية الوهمية حول المسجد الأقصى

‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمة

 

إسرائيل تزرع آلاف القبور اليهودية الوهمية حول المسجد الأقصى

الحديدة نيوز- القدس المحتلة- (د ب أ):

 اتهمت مؤسسة إسلامية تنشط داخل إسرائيل الاثنين السلطات الإسرائيلية بزرع آلاف القبور اليهودية الوهمية حول المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في مدينة القدس ضمن خطط تهويد المدينة المقدسة.

وقالت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث”، في بيان صحفي لها، إن زرع القبور يتم على مساحة قدرها نحو 300 دونماً ويبدأ من جبل الطور/ الزيتون شرق المسجد الأقصى مرورا بوادي سلوان جنوباً وانتهاءاً بوادي الربابة جنوب غرب المسجد.

وأضافت المؤسسة أن “أذرع الاحتلال المختلفة من ضمنها جمعية (إلعاد) الاستيطانية وما يسمى بـ(سلطة الطبيعة والحدائق)، باتت في الأيام الأخيرة تصعد من زراعة هذه القبور بادعاء “الترميم والصيانة،الاستصلاح والاستحداث،المسح الهندسي والإحصاء”.

واتهمت المؤسسة سلطات الاحتلال الإسرائيلية بالعمل على التهويد الكامل لمحيط المسجد الأقصى والقدس القديمة والسعي إلى السيطرة الكاملة على كل الأرض الوقفية والفلسطينية وتحويلها إلى مقابر ومستوطنات وحدائق توراتية وقومية ومنشآت يهودية.

وأضافت أنه تمت في فترة الحكم الأردني لشرقي القدس المحافظة على القبور اليهودية “لكن الاحتلال وبعد عام 1967 قام بالاستيلاء على عشرات الدونمات الإضافية من الأراضي الوقفية والفلسطينية وتحويلها إلى مقابر ومدافن يهودية حديثة،وأخرى مستحدثة لم تكن من قبل،ولم تكن تحوي شواهد أو بقايا عظام موتى”.

واعتبرت المؤسسة أن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بعمليات تزييف كبيرة للجغرافيا والتاريخ والآثار والمسميات في سبيل شرعنة القبور اليهودية الوهمية واصطناع منطقة يهودية مقدسة”.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *