أخبار عاجلة

إشهار مبادرة ” قطرة من دمك ” للتبرع بالدم لصالح مرضى الفشل الكلوي بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة

DSC_9053

إشهار مبادرةقطرة من دمك للتبرع بالدم لصالح مرضى الفشل الكلوي بالحديدة

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي
دشنت يوم أمس بكلية الشفاء للعلوم الطبية والتقنية بمحافظة الحديدة حملة تبرع بالدم لصالح مرضى الفشل الكلوي بمركز الغسيل الكلوي والتي نفذتها مبادرةقطرة من دمك قد تنقذ إنسان ” .
وتهدف الحملة التي نفذت بالتنسيق مع مركز الغسيل الكلوي إلى التبرع بالدم لصالح مرضى الفشل الكلوي والتخفيف من آلام مرضى الفشل الكلوي وتقديم العون والمساعدة لهم وتوفير كميات الدم التي يحتاجونها عند قيامهم بإجراء جلسات الغسيل الكلوي اليومي أو الأسبوعي .

DSC_9057

وخلال تدشين الحملة القيت عدد من الكلمات من قبل الأخ / منصور العصيمي نائب عميد كلية الشفاء للعلوم الطبية والتقنية والدكتور علي الأهدل مدير عام مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة ورئيس المبادرة ماهر محمد حسن أشارت في مجملها الى أهمية الحملة للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي وتقديم العون والمساعدة لهم من خلال توفير كميات الدم التي يحتاجونها والمساهمة في نشر ثقافة أهمية التبرع بالدم.
وأشارتا الى أن فكرة تدشين الحملة جاءت تزامناً مع إشهار مبادرة قطرة من دمك قد تنقذ إنسان ” والتي تستهدف الشباب من الجنسين في الجامعات الحكومية والأهلية والعاملين في المؤسسات والقطاعات العامة والمختلطة لحثهم على التبرع بالدم كجانب إنساني لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي كونهم بحاجة الى مثل تلك المبادرات الأنسانية.
ودعت الكلمات جميع الشباب وفئات المجتمع ومنظمات المجتمع المدني والخيرين ورجال المال إلى الإضطلاع بدورهم والوقوف بجانب مرضى الفشل الكلوي ودعمهم والمساهمة في إنقاذ حياتهم.

DSC_9060

DSC_9068

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *