إصابة الرئيس الموريتاني برصاصة ونقله للخارج

‏  2 دقائق للقراءة        305    كلمة

 


إصابة الرئيس الموريتاني برصاصة ونقله للخارج

إثر محاولة اغتيال فاشلة أثناء عودته من مزرعته الخاصة

الحديدة نيوز- متابعات

من المقرر أن ينقل الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبدالعزيز خارج البلاد للعلاج، اليوم الأحد، بحسب ما أفاد مصدر رئاسي لرويترز.وقال المتحدث ان رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز سينقل خارج البلاد

صباح اليوم الأحد على متن طائرة طبية مجهزة لاستكمال العلاج بعد اصابته في اطلاق نار.

وذكرت مصادر أن عبد العزيز سينقل على ارجح الى فرنسا لاستكمال العلاج غير انه لم يتسن التاكد من ذلك.

وكان ولد عبد العزيز قد نجا من محاولة اغتيال فاشلة أثناء عودته من مزرعته الواقعة غرب نواكشوط، في ساعة مبكرة من الأحد. وأصيب الرئيس المرويتاني بطلق ناري في رقبته، مشيرا إلى أن الأطباء أجروا له عملية جراحية مستعجلة، وإن إصابته طفيفة.

ومن جانبها، قالت الإذاعة الموريتانية إن الحادث نتج عن إطلاق نار من نقطة تفتيش عسكرية بالخطأ، نقلا عن تصريحات لوزير الإعلام الموريتاني. وأكد مراسل "العربية" أن الرئيس الموريتاني شوهد يترجل من سيارته لدى دخوله إلى المستشفى العسكري. هذا وسارعت قوات الأمن لتطويق المستشفى العسكري في نواكشوط، وإغلاق جميع الطرق المؤدية إليه.

وذكر أن الرئيس الموريتاني اعتاد أن يقضي إجازته الأسبوعية في مزرعته الخاصة. وأشار إلى أن الوضع الأمني يبدو تحت السيطرة في شوارع العاصمة. وتأتي محاولة اغتيال الرئيس الموريتاني في ظل احتقان سياسي وسط ضغوط من المعارضة لإنهاء الحكم العسكري في البلاد.

ويلقي مراقبون بالمسؤولية في محاولة اغتيال الرئيس على "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، في ظل إصرار ولد عبدالعزيز على مطاردة عناصر التنظيم.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *