أخبار عاجلة

إصابة دواعش العراق بمرض طفيلي يؤدي لتآكل لحومهم

‏  2 دقائق للقراءة        300    كلمة

0240

إصابة دواعش العراق بمرض طفيلي يؤدي لتآكل لحومهم

الحديدة نيوز / خاص

يواجه عناصر تنظيم داعش الإرهابي خطراً من نوع جديد، ممثلاً في مرض يعرف بـ “داء الليشمانيات”، حيث ينتشر بشكل سريع، نظراً لعوامل التلوث ومعايير النظافة المنخفضة.

وتشير تقارير إلى إصابة أكثر من 100 ألف شخص حتى الآن بالمرض، الذي يسبب جروحاً في الجلد تؤدي لتآكل لحم المصاب، ويعد مميتاً إذا لم يعالج بالشكل السليم، بحسب ما أفاد موقع “ميرور” البريطاني.

ومع ذلك، فإن مصابي التنظيم يرفضون الخضوع للعلاج، ما أدى لانتشاره بشكل أوسع، ما يجعل سكان الرقة، معقل التنظيم في سوريا، عرضة للإصابة بشكل أكبر.

يذكر أن منظمة “أطباء بلا حدود” كانت تحاول كبح جماح مثل هذه الأمراض ال

بالصور صحيفة بريطانية مرض جلدي نادر سيعجل بنهاية داعش طفيلية، إلا أن عناصرها غادروا بعد تمدد داعش في الأراضي السورية، كما أغلقت مراكز طبية أخرى منذ سيطرة التنظيم الإرهابي على مناطق بعينها.

ولا يتمتع الأطباء المحليون بالخبرة الكافية للتعامل مع الفيروس.

ويشير “ميرور” إلى أن داء الليشمانيات مرض تسببه طفيليات، وينتقل عن طريق لدغة أنواع معينة من ذبابة الرمل، كما ينتشر في البلدان التي يعاني سكانها من الفقر وسوء التغذية والتصحر.

وتوجد أنواع مختلفة من المرض، وبوسعه التسبب في قرحات جلدية وحمى، وانخفاض في معدل كريات الدم الحمراء، وتضخم الطحال والكبد.

وكان المذيع التلفزيوني البريطاني بين فوغل (41 عاماً) طريح الفراش لمدة ثلاثة أسابيع عام 2008 بعد التقاط الفيروس في بيرو، أثناء تصويره برنامج “أحلام جامحة”، وتماثل للشفاء لاحقاً بعد تلقي العلاج في مستشفى بلندن.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *