إصابة 10 عناصر من الأمن الأردني بمظاهرات احتجاجا على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية

‏  2 دقائق للقراءة        362    كلمة

إصابة 10 عناصر من الأمن الأردني بمظاهرات احتجاجا على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية

الحديدة نيوز- (يو بي أي) –

 أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، اليوم الأربعاء، عن إصابة 10 من عناصرها خلال مواجهات عمت البلاد مساء أمس وفجر اليوم مع محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية.

وكانت قوات الدرك الاردنية فضت فجر اليوم الأربعاء اعتصاما لمحتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بالقرب من ميدان جمال عبدالناصر بوسط عمان باستخدام خراطيم المياه والهروات.

واعتقلت الاجهزة الأمنية عددا من المتظاهرين.

وكانت مديرية الأمن العام الأردنية أعلنت فجر اليوم الأربعاء عن قيام محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بإضرام النيران في 4 مركبات تابعة لشركة الكهرباء في مدينة السلط شمال غرب العاصمة عمان.

وقال بيان صادر عن المديرية إن محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية أضرموا النيران في 4 مركبات تابعة لشركة الكهرباء اثناء قيامهم بإصلاح الأعمدة الكهربائية في مدينة السلط شمال غرب العاصمة عمان. مسقط رأس رئيس الحكومة عبدالله النسور.

وكان وزير الصناعة والتجارة الأردني، حاتم الحلواني، أصدر أمس قراراً يقضي بإجراء تعديل على أسعار المشتقات النفطية، قضى برفعها.

وقال بيان صادر عن رئاسة الحكومة إنه "بناء على قرار مجلس الوزراء باستكمال اجراءات تحرير تعديل أسعار المشتقات النفطية، قرر اعتباراً من منتصف الليلة تعديل سعر البنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان 90 ليصبح 800 فلس (1.13 دولاراً) لليتر.

كما قرر تعديل سعر السولار ليصبح 685 فلسا للتر (97 سنتاً)، وتعديل سعر الغاز ليصبح 685 فلسا للتر، وتحديد سعر اسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلوغرامات بمقدار 10 دنانير (14 دولاراً) للإسطوانة.

وكانت الحكومة الأردنية السابقة برئاسة فايز الطراونة رفعت أسعار المشتقات النفطية 10% فجوبهت بمعارضة شعبية كادت تسقطها في الشارع ، إلاّ أن الملك عبدالله الثاني جمد قرار الرفع.

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *