أخبار عاجلة

إطلاق شبكة أودل لليمني الجعماني بحضور رسمي ودولي

‏  2 دقائق للقراءة        347    كلمة

اودل

إطلاق شبكة أودل لليمني الجعماني بحضور رسمي ودولي

الحديدة نيوز- صنعاء- سبأنت

أطلق المهندس اليمني الشاب ماجد الجعماني مشروعه “شبكة التواصل الاجتماعي (أودل –Aodle) اليوم في صنعاء وسط حضور رسمي وشعبي ودولي.

وتتميز الشبكة المحققة 600 ألف مشترك في ثلاثة أشهر بإمكانية ترجمة النصوص المكتوبة حسب لغات المرسلين والمستلمين والتقاط الحديث وتحويله إلى نص مكتوب وتحديد موعد نشر المنشورات حسب رغبة المستخدم ومميزات أخرى عديدة.

وفي الإطلاق أكد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني أهمية المشروع وما يجب أن يحظى به من دعم رسمي والقطاع الخاص.. لافتا إلى اهتمام رئيس الجمهورية برعايته للشاب ماجد والاحتفال بإطلاق مشروعه وما يحمله من “رؤية جديدة عبر شبكات التواصل الاجتماعي” .

وأعلن الإرياني اعتزام الوزارة “إنشاء صندوق خاص تديره شخصيات متخصصة للاهتمام بالمبدعين”.

واستنكر الوزير ما وصفها “حملة إعلامية لجهات تهدف تحطيم مشروع شبكة أودل بعيداً عن المنافسة الشريفة”.. داعياً الجميع إلى التعاون لإنجاز ابتكارات علمية أكثر تُشرف اليمن بعيدا عن المماحكات والصراعات”.

من جانبه أكد أمين عام “محلي” أمانة العاصمة أمين محمد جمعان الحرص على دعم المبدع الجعماني لتطوير مشروعه وتمكينه من المنافسة عالميا

وقال جمعان: إن دعم أمانة العاصمة للشباب والشابات المبدعين ينطلق من حرصها على واجباتها تجاه المجتمع “على أكمل وجه”.

فيما دعا رئيس مجلس إدارة جامعة العلوم دكتور داؤود الحدابي ومدير شبكة أودل دكتور منير سيف ورئيس جمعية الإنترنت في اليمن دكتور وليد السقاف، دعوا الحكومة والقطاع الخاص لتوفير مناخات للإبداع ودعم الشباب لتحقيق مزيد انجازات ترفع اسم اليمن وتمكنه من تطورات التكنولوجيا العالمية.

وقدم مصمم شبكة “أودل” ماجد الجعماني شرحاً حول مشروعه ومراحل إنشائه بدئا من الفكرة عام 2009م وتصميمه منذ 2011 ومعوقاته خلالها .. مثمنا جهود داعميه ومسانديه وفريق العمل حتى إخراجه إلى النور.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *