آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

إمريكا تعرب عن قلقها إزاء الغارات الجوية السعودية على ميناء الحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 21, 2015 | لا توجد مشاركة

ميناء الحديدة 3 225x300 إمريكا تعرب عن قلقها إزاء الغارات الجوية السعودية على ميناء الحديدة
إمريكا تعرب عن قلقها إزاء الغارات الجوية السعودية على ميناء الحديدة
الحديدة نيوز / خاص
اعربت الولايات المتحدة عن قلقها الشديد ازاء الغارات الاخيرة للعدوان السعودي على مدينة الحديدة في اليمن، مؤكدة على الدور الحيوي لهذا المرفأ، نقطة الوصول الرئيسة للمساعدة الانسانية.

واصدر الناطق باسم مجلس الامن القومي الاميركي الستير باسكي مساء الخميس بيانا في هذا الصدد لينضم الى الجهات الدولية العديدة في انتقادها هذه الغارات التي ادت الى مقتل عمال في المرفا كما احدثت اضرارا في البنى التحتية.

وقال باسكي: “نحن قلقون جدا ازاء الهجوم الذي وقع في 18 اب/اغسطس على البنى التحتية الاساسية في ميناء الحديدة في اليمن”.

واضاف: “ان الميناء يشكل نقطة الدخول الرئيسية للمساعدة الموجهة الى الشعب اليمني من ادوية ومواد غذائية ووقود”.

واثار قصف الحديدة انتقادات من جانب الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة حيث اعلن مسؤول كبير في المنظمة الدولية امام مجلس الامن الدولي ان هذه الهجمات تنتهك “بوضوح القانون الانساني الدولي”.

وعبر مسؤول الشؤون الانسانية لدى الامم المتحدة ستيفان اوبراين عن قلقه الشديد ازاء الاضرار التي سببها هذا القصف والتي يمكن ان تؤدي الى تفاقم الازمة الانسانية في هذا البلد.

جدير بالذكر، ان حوالى 80 بالمئة من الشعب اليمني البالغ عدده 26 مليون نسمة بحاجة الى مساعدة خارجية طارئة واكثر من مليون اضطروا الى مغادرة منازلهم بسبب النزاع في هذا البلد.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك