آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

إنشقاقات لقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 5, 2015 | لا توجد مشاركة

 إنشقاقات لقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح
إنشقاقات لقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح
الحديدة نيوز / خاص
بعد تحرير محور العند العسكري بالكامل من الحوثيين واتباعهم، تتجه المقاومة الشعبية اليمنية للسيطرة على محافظة لحج، وذلك بعد طرد المتمردين من مدينة الحوطة مركز المحافظة.
 
يأتي ذلك على وقع موجة انشقاقات كبيرة في صفوف الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بعد الانتكاسات الأخيرة في الجنوب.
 
اذاً، تستعد المقاومة الشعبية والجيش اليمني لفتح جبهة جديدة انطلاقا من لحج، هذه المحافظة التي باتت تسيطر عليها بشكل شبه كامل، بعد تحريرها محور العند العسكري، حيث اكبر قاعدة جوية في جنوب البلاد.
 
وارسلت المقاومة تعزيزات عسكرية من دبابات ومدرعات لاستكمال مهمتها بتحرير باقي المحافظات اليمنية، بعدما استولت على قاعدة العند بدعم من طيران التحالف العربي واشتبكت مع الميليشيات الحوثية وقتلت واسرت العشرات منهم ودفعت بآخرين للفرار او الاستسلام.
 
ومع توجه الانظار نحو معسكر لبوزة حيث تدور مواجهات عنيفة، حررت المقاومة الشعبية مدينة الحوطة مركز محافظة لحج، كما سيطرت على عدة نقاط تفتيش على الطريق الواصل بين لحج وعدن، فيما تستكمل حصارها المطبق لمدينة الخضراء شمال عدن، آخر مواقع  ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في المحافظة الساحلية. 
 
وفي وقت تدور اشتباكات عنيفة في شمال شرق تعز التي تتعرض غالبية احيائها لقصف من قبل الانقلابيين الحوثيين، تحدثت تقارير عن رفض عدد كبير من ضباط الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح، المشاركة في عمليات القتال في عدن ولحج ومأرب، وسط أنباء عن انشقاقات كبيرة في صفوفهم، على خلفية الهزائم التي تتلقاها قواتهم في الجنوب.
التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك