آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

إيران تستنسخ طائرة تجسس أميركية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 23, 2012 | لا توجد مشاركة

 

طائره (1) إيران تستنسخ طائرة تجسس أميركية

إيران تستنسخ طائرة تجسس أميركية

الحديدة نيوز-متابعات

قال الجيش الإيراني إنه بدأ تصنيع نسخة من طائرة تجسس أميركية بدون طيار استولى عليها العام الماضي بعدما فك تشفير برنامجها الإلكتروني.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن قائد قسم الطيران بالحرس الثوري الجنرال أمير علي حاجي زادة قوله إن المهندسين بالمراحل النهائية من فك شفرة البيانات من الطائرة سينتينل التي سقطت في ديسمبر كانون الأول قرب الحدود الأفغانية، أو أسقطت بالتحكم الإلكتروني فيها وفق الرواية الإيرانية.

وتستبعد الولايات المتحدة أن تحصل إيران على معلومات قيمة من الطائرة التي صنعتها شركة لوكهيد مارتن. لكن حاجي زادة يؤكد أنه “على الأميركيين أن يدركوا حجم اختراقنا للطائرة. خبراؤنا لديهم فهم كامل لمكوناتها وبرامجها”.

ويعلن الجيش الإيراني بانتظام عن تطورات دفاعية وهندسية، لكن بعض الخبراء يشككون بمصداقية هذه التقارير.

ووفق وكالة مهر يبلغ طول هذه الطائرة -التي لا يرصدها الرادار نظراً لاستخدام مواد خاصة بسطحها الخارجي- 4.5 أمتار، والمسافة بين طرفي جناحيها 26 متراً، وارتفاعها 1.84 متر.

وتستخدم الطائرة سينتينل أركيو170 على نطاق واسع منذ 2010 بأفغانستان وباكستان، ويقول محللون إنها لعبت دورا في الوصول لأسامة بن لادن العام الماضي

.( وكالات )

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك