آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

إيران تستهلك 500 طن من المخدرات سنوياً

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 8, 2015 | عدد المشاركات 2

مخدرا إيران تستهلك 500 طن من المخدرات سنوياً

الحديدة نيوز- متابعات

أعلن نائب رئيس دائرة مكافحة المخدرات في إيران، علي رضا جزيني، أن بلاده ” تستهلك سنويا 500 طن من المخدرات، في حين أن السلطات تصادر 85% من مادة الأفيون، و35% من مادة الهيروين في العالم سنويا”.

واعتبر جزيني إيران أنها “أحد الممرات الأساسية لانتقال المخدرات إلى بقية بلدان العالم، حيث إن إيران هي جارة لأفغانستان التي تعد أكبر بلد لزراعة وإنتاج المخدرات في العالم”.

وتفيد إحصائيات وزارة مكافحة المخدرات الأفغانية والمنشورة على موقعها الرسمي بأنه “خلال عام مضى تم إنتاج 6400 طن من المخدرات في أفغانستان، وأن هذه النسبة مقارنة بالعام 2013 ارتفعت ما يقارب 17%”.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، فقد أكد جزيني خلال اجتماع له مع لجنة مكافحة المخدرات في محافظة عيلام، الأربعاء، أن “الخسائر الناتجة عن إنتاج وتعاطي المخدرات في إيران بلغت على التوالي 10 آلاف مليار تومان (ما يقارب 3 مليارات دولار تقريبا).

وأضاف “إن 47% من هذه الخسائر تطال المتعاطين، و24% منها خسائر تكلف الحكومة، بينما 29% من هذه الخسائر تطال المجتمع”.

ووفقا لجزيني فإن “65% من حالات تعنيف الزوجات، و55% من حالات الطلاق، و20% من حالات العنف ضد الأطفال في إيران تحدث بسبب انتشار الإدمان على المخدرات”.

وأعرب هذا المسؤول الرفيع في دائرة مكافحة المخدرات الإيرانية عن قلقه من انخفاض سن المستهلكين للمخدرات في إيران إلى أقل من 15 عاما”، وقال إن 1% من طلبة المدارس في البلاد يتعاطون المخدرات، وإن 60% من هولاء يتعاطون مخدر الكريستال الخطير”.

وأضاف: “كما أن 6.2% من طلبة كليات العلوم، و6.1% من طلبة كليات الطب في البلاد يتعاطون المخدرات، وأنهم كانوا يشكلون 3% من نسبة المدمنين فقط، ولكن الآن ارتفعت نسبتهم إلى 26% مما يبعث على القلق المتزايد”.

ووفقا للإحصائيات الحكومية يصل عدد مدمني ومستهلكي المخدرات في إيران إلى أكثر من مليوني شخص في إيران، غير أن إحصائيات مراكز الأبحاث والدراسات تشير لوجود أرقام مضاعفة.

التعليقات المطروحة: (2)
  1. اشكر اداره الحديده نيوز اولا ….ثانيا اتمنى التكثيف بكل جراءه وبدون تحفظ عن القضايا والاختلالات الامنيه وعلى وجه الخصوص المخدراات …

  2. اهتمو بالمخدرات ولازم من التوعيه واياكم والتخاذل والخوف لازم الجراءه





اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك