آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

اجتماع برئاسة محافظ الحديدة يناقش احتياجاتها الخدمية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 6, 2015 | لا توجد مشاركة

هيج1 اجتماع برئاسة محافظ الحديدة يناقش احتياجاتها الخدمية

الحديدة – سبأنت:
ناقش اجتماع اليوم برئاسة المحافظ حسن احمد الهيج مع الكتلة البرلمانية للمحافظة ومحلي المديرية احتياجا ت المحافظة من مشاريع الكهرباء والمياه والصرف الصحي.
وركز الاجتماع بحضور مدراء عموم مؤسستي المياه والكهرباء وصندوق النظافة على متابعة الكتلة البرلمانية لمشاريع تلك الخدمات لدى الجهات المختصة في الحكومة ومجلس النواب.

وفي الاجتماع قال المحافظ إن مشكلة الكهرباء من المشاكل الصعبة التي تواجه السلطة المحلية إضافة الى المشاريع المتعثرة وما تعانيه الشبكات الكهربائية من تهالك يؤثر على خطوط نقل الطاقة .

ونوه الهيج بجهود المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة في تحسين الشبكة الكهربائية في المديريات ومتابعة مشاريع الطاقة لدى الجهات المختصة وإدراجها ضمن برنامج العام للمجلس المحلي والبرنامج الاستثماري للمؤسسة .. مؤكد ايلاء السلطة المحلية بالمحافظة قضايا الكهرباء اهتمام كبير وتأمين وتحسين مخلتف الخدمات الاساسية للمواطنين.

من جانبه استعرض مدير عام الكهرباء في الحديدة تقرير حول متطلبات تحسين منظومة المحافظة في مجالي النقل والتوليد بكلفة 787 مليون دولار إضافة الى 5 مليارات ريال لإعادة تأهيل وتحسين شبكة التوزيع الرئيسية في عاصمة المحافظة والمديريات.

ودعا اعضاء مجلس النواب الى متابعة القضايا المتعلقة بكهرباء الحديدة لدى الجهات المختصة بوزارة الكهرباء منها مشروع الطاقة الخامس وكهرباء مديريات الزهرة واللحية والقناوص وكهرباء الريف الممول من البنك الإسلامي ومعالجة مبلغ الفارق في مشروع تركيب محطة الجهد في مكون الخمسين بقيمة 81 مليون ريال.

بدوره استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبدالرقيب الحمادي الخطة الزمنية للمؤسسة لتحصيل المديونية المتراكمة لدى المشتركين من القطاع الحكومي والمنزلي بإجمالي مليار و436 مليون و110 ألف ريال.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك