أخبار عاجلة

اجتماع برئاسة محافظ الحديدة يناقش احتياجاتها الخدمية

‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمة

هيج

الحديدة – سبأنت:
ناقش اجتماع اليوم برئاسة المحافظ حسن احمد الهيج مع الكتلة البرلمانية للمحافظة ومحلي المديرية احتياجا ت المحافظة من مشاريع الكهرباء والمياه والصرف الصحي.
وركز الاجتماع بحضور مدراء عموم مؤسستي المياه والكهرباء وصندوق النظافة على متابعة الكتلة البرلمانية لمشاريع تلك الخدمات لدى الجهات المختصة في الحكومة ومجلس النواب.

وفي الاجتماع قال المحافظ إن مشكلة الكهرباء من المشاكل الصعبة التي تواجه السلطة المحلية إضافة الى المشاريع المتعثرة وما تعانيه الشبكات الكهربائية من تهالك يؤثر على خطوط نقل الطاقة .

ونوه الهيج بجهود المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة في تحسين الشبكة الكهربائية في المديريات ومتابعة مشاريع الطاقة لدى الجهات المختصة وإدراجها ضمن برنامج العام للمجلس المحلي والبرنامج الاستثماري للمؤسسة .. مؤكد ايلاء السلطة المحلية بالمحافظة قضايا الكهرباء اهتمام كبير وتأمين وتحسين مخلتف الخدمات الاساسية للمواطنين.

من جانبه استعرض مدير عام الكهرباء في الحديدة تقرير حول متطلبات تحسين منظومة المحافظة في مجالي النقل والتوليد بكلفة 787 مليون دولار إضافة الى 5 مليارات ريال لإعادة تأهيل وتحسين شبكة التوزيع الرئيسية في عاصمة المحافظة والمديريات.

ودعا اعضاء مجلس النواب الى متابعة القضايا المتعلقة بكهرباء الحديدة لدى الجهات المختصة بوزارة الكهرباء منها مشروع الطاقة الخامس وكهرباء مديريات الزهرة واللحية والقناوص وكهرباء الريف الممول من البنك الإسلامي ومعالجة مبلغ الفارق في مشروع تركيب محطة الجهد في مكون الخمسين بقيمة 81 مليون ريال.

بدوره استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبدالرقيب الحمادي الخطة الزمنية للمؤسسة لتحصيل المديونية المتراكمة لدى المشتركين من القطاع الحكومي والمنزلي بإجمالي مليار و436 مليون و110 ألف ريال.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *