اختتام الدورة التدريبية الثانية حول حماية الاطفال في مناطق النزاعات بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        326    كلمة

4

اختتام الدورة التدريبية الثانية حول حماية الاطفال في مناطق النزاعات بصنعاء

 الحديدة نيوز / صنعاء: 

اختتمت اليوم بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية الثانية حول تعزيز وصول الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي وحماية الأطفال في مناطق النزاعات والتي نظمتها منظمة الهجرة الدولية بالشراكة مع منظمة يمن للإغاثة الإنسانية (منى) على مدى أسبوعين بمشاركة 32 متدرباً ومتدربة من محافظات مأرب وأمانة العاصمة.

وفي ختام الدورة أكدت نيكولتا جورديانو – رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في صنعاء – على أهمية الدورة في الإسهام والتخفيف من الأضرار النفسية والاجتماعية على المجتمع بشكل عام والأطفال بشكل خاص .. مشيرة إلى ضرورة التركيز على مشاريع الدعم النفسي والاجتماعي كونها برزت في ظل ما تشهده اليمن من صراعات ونزاعات مسلحة.

وقالت :”نحن نعول عليكم كمتطوعين تم تزويدهم بجملة من المهارات والمعلومات والخبرات المتصلة بحقوق الأطفال وحمايتهم أثناء الحروب والنزاعات المسلحة .

من جانبه أشار فاتك الرديني رئيس منظمة يمن للإغاثة الإنسانية (منى) إلى أن هذه الدورة التي تعد الثانية تهدف إلى بناء الكوادر المدربة والمؤهلة في مجالات الدعم النفسي وحماية الأطفال حيت وأن منظمة منى ستتولى تنفيذ مجموعة من المساحات الصديقة في العاصمة تحت إشراف المنظمة الدولية للهجرة .

وأكد المشاركون – في كلمتهم التي القاها صالح الحداد – عن استعدادهم لنقل ما تلقوه خلال الدورة إلى واقع عملي من شانه الإسهام في التخفيف من الاضرار النفسية على المتضررين من الحروب والنزاعات.. مثمنين عالياً ما تقوم المنظمات الدولية العاملة في اليمن من جهود تعزز وصول الدعم النفسي والصحي إلى المتضررين من النزاعات والحروب وخاصة في محافظات الأمانة وعدن وأبين ومأرب وتعز.. وفي نهاية الدورة جرى تكريم المشاركين والمشاركات وتوزيع شهادات المشاركة والتقديرية.

هذا وكانت منظمة الهجرة بالتعاون مع منظمة منى نظمت الدورة الاولى خلال شهر ديسمبر من العام الماضي والخاصة  ببناء قدرات العاملين في مجال حماية الطفل وأنشطة المساحات الصديقة والدعم النفسي والاجتماعي للأسر المتضررة من النزاعات.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *