اختتام اللقاء التشاوري لقيادات الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        410    كلمة

 

 

 


اختتام اللقاء التشاوري لقيادات الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بالحديدة

 

 

 

 

الحديدة نيوز- الحديدة – سبأنت:

أكد اللقاء التشاروي لقيادات الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وفروعها بمحافظات الجمهورية أهمية تطوير الأداء بما من شأنه حماية وسلامة المستهلك.

وأوصى اللقاء في ختام أعماله اليوم بمحافظة الحديدة ضرورة دراسة أوضاع بعض مكاتب الهيئة والعمل على إيجاد الوسائل والآليات اللازمة لتقديم خدمات أفضل، وكذا الالتزام بالتعميم الخاص بتزويد المستوردين والمنتجين بالمواصفات القياسية إذا وجدت أي مخالفات حتى يتم تلافيها وفقا لاشتراطات المواصفات القياسية.

وفي الاختتام أكد وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور سعد الدين بن طالب أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل تطوير العمل وكسب احترام الجميع من خلال تحسين الأداء في مراقبة المواد الاستهلاكية.

وأشار إلى ضرورة تطوير العمل في المنافذ والسعي لتحسين علامة الجودة لحماية المجتمع، وكذا الاهتمام بأدوات التواصل مع المجتمع بشفافية ومصداقية.

واعتبر وزير الصناعة والتجارة اللائحة الداخلية الخاصة بالهيئة نقطة تحول في مسار عمل الهيئة وتطويره، مشيراً إلى أن اعتماد اللائحة يؤكد الجدية في العمل وسيره بطريقة سليمة وفق خطط وبرامج مدروسة ومنها إنشاء المعامل الجديدة لخدمة المنافذ بالحديدة وغيرها من المحافظات.

كما ألقيت كلمتان من قبل الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة حسن أحمد الهيج ومدير عام الهيئة وليد عبد الرحمن عثمان أشارتا إلى أهمية ايجاد مختبرات ذات كفاءة عالمية وتوفير الإمكانيات لأن اليمن تعتبر من أكثر الدول استهلاكا.

وأكدا أهمية بذل المزيد من الجهود التي من شانها ان تعمل على الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وكذلك رفع مستوى الاداء لجميع فروع ومكاتب الهيئة.

وناقش اللقاء على مدى ثلاثة ايام عدد من المحاور حول تقييم اداء الوحدات التنظيمية لخطة العام المنصرم واستعراض الانجازات و جوانب القصور ووضع الحلول و المعالجات لها.

وعلى هامش اللقاء اعتمد وزير الصناعة والتجارة لائحة الرقابة على الواردات والتي تتضمن تنظيم إجراءات العمل وأداء المهام في مكاتب وفروع الهيئة بحسب نماذج موحدة, ومنع دخول المنتجات المخالفة للمواصفات، والتوافق مع متطلبات نظام التجارة العالمية والمعايير الدولية، وإعطاء ميزة تفاضلية للمستوردين الملتزمين بإجراءات الهيئة وتعهداتهم.

حضر الاختتام عدداً من المسئولين في الجهات ذات الاختصاص.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *