أخبار عاجلة

اختتام دورة دور المرأة في التعامل مع النزاعات في إطار مشروع مشاركة المجتمع بصنعاء

‏  3 دقائق للقراءة        461    كلمة
 
unnamed (1)
اختتام دورة  دور المرأة في التعامل مع النزاعات في إطار مشروع مشاركة المجتمع بصنعاء 
الحديدة نيوز / عادل ثامر _صنعاء
اختتمت منظمة صناع الامل_اليمن وبالتعاون مع شبكة التعزيز المدنى ومؤسسة رِفد للتنمية
الدورة التدريبية الثانية بعنوان (دور المرأة في التعامل مع النزاعات) والتى استمرت  لمدة ثلاثه ايام على التوالى فى مقر شبكة التعزيز المدني خلال الفتره 29_31 يناير2017م لعدد 15 متدرب ومتدربة من الناشطات والناشطين فى العمل المجتمعي فى أمانة العاصمة – صنعاء.
وفي حفل الاختتام  الذي حضره كلا من الأستاذة ميادة البيضانى مسئولة البرامج فى منظمة فريدرش ايبرت الألمانية والأستاذ مروان الشيبانى من مؤسسة يمن بست، حيث اكدوا على اهمية دور المرأه في التعامل مع النزاعات وكيفية العمل على ايصال صوت المرأه فى شتى المجالات.
وهدفت الدورة التدريبية  بشكل اساسي  للتعرف على مهارات التعامل البنّاء في حل النزاعات وتمكين المشاركين منها وتطبيقها على الواقع العملي والتعرف على دور المرأة في التعامل مع النزاعات وبناء السلام بشكل ايجابى بما يخدم المجتمع برفقته المدرب محمد إسماعيل الذاهبي.
وفي حفل الاختتام أكد المهندس محمد الحداد المدير التنفذى  لمنظمة صناع الأمل_ اليمن بالدور الإيجابي للمرأة اليمنية  في فرض السلام والتعايش وقدرتها الكبيره في المشاركة والمساهمة في البناء  حيث تسعى المنظمة لتعزيز  دور المراة في التعامل مع النزاعات وبناء السلام ونأمل ان يتم نقل وايصال  تلك المفاهيم التي تم اكتسابها خلال الدورة من قبل المتدربين الى المجتمع ومراكز القوه وصناع القرار، منوها في نهاية حديثة بأن المنظمة تعمل جاهدة على إخراج المرأه إلى تطلعات عالية فى شتى المجالات لتكون قادرة على النهوض بالمجتمع وخاصه فى الاوضاع التي تمر بها البلاد.
فيما أشار الأستاذ حسين امين ممثل شبكة التعزيز المدني إلى أن هذه الدورة تاتى ضمن سلسلة من الأنشطة والمشاريع التي تسعى الشبكة لتنفيذها في مجال السلام وايمانا منا بان للمرأة دور مهم ومحوري في عملية بناء السلام في اليمن من خلال مشاركتها في تعزيز ثقافة السلام والتعايش في أوساط الاسرة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
 فيما أكدت  الدكتورة عائشة أحمد المقصر – رئيس مؤسسة رِفد للتنمية  أن المرأة قادرة على المشاركة في الحد من النزاعات الموجودة وخدمة هذا المجتمع على أكمل وجه وأشارت بان المؤسسة تقوم بعمل العديد من الأنشطة والندوات وحلقات النقاش بالقضايا التي يعاني منها المجتمع ، وأن السلام والتعايش هي الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات وبناء الإنسان .
 الجدير بالذكر بأن هذه الدورة التدريبية تاتي كمرحلة أولى في العاصمه صنعاء  ضمن سلسلة من الدورات المزمنة التي ستعقدها صناع الأمل بالتعاون مع الشركاء فى عدة محافظات لفئات مختلفة في المجتمع.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *