استدعاء أطباء لعلاج مبارك من صدمة عصبية شديدة ونقل نجله جمال إليه في مستشفى طرة عقب تدهور حالته الصحية

‏  3 دقائق للقراءة        578    كلمة

 

 

استدعاء أطباء لعلاج مبارك من صدمة عصبية شديدة

نقل نجله جمال إليه في مستشفى طرة عقب تدهور حالته الصحية

الحديدة نيوز-القاهره-العربية نت

قالت مراسلة العربية في القاهرة إنه تم استدعاء أطباء من مستشفى الشرطة لعلاح الرئيس المصري السابق من صدمة عصبية شديدة. وينزل مبارك في أحد عنابر مستشفى سجن مزرعة طرة منذ يوم السبت الماضي عقب الحكم عليه بالسجن المؤبد.

وقررت إدارة سجن طرة اليوم (الثلاثاء) نقل جمال مبارك منفردًا من سجن ملحق المزرعة إلى سجن المزرعة الكائن به المستشفى المحجوز به الرئيس السابق نظرًا للحالة الصحية المتردية التى انتابته خصوصا بعد أن قضى ليلة أمس بحالة شديدة العصبية أثرت على حالته الصحية بشكل كبير، وتسببت في ارتفاع شديد فى ضغط الدم حسب ما أوردته بوابة الأهرام نقلا عن مصدر أمني رفيع المستوى.

من جهة أخرى استنكر مجلس القضاء الأعلى في مصر الهجوم الذي يتعرض له الحكم في قضية مبارك والذي عاقبه بالمؤبد مع وزير داخليته وبراءة مساعديه الستة ونجلي الرئيس السابق ورجل الأعمال حسين سالم.

وفي مؤتمر صحافي وصف المستشار حسام الغرياني رئيس المجلس الهجوم بأنه “انفلات للألسنة وإهانة للقضاء يأتيان من راغب في هدم السلطة القضائية”.

وقال الغرياني إنه برغم هذا الهجوم، فإن من يتحدثون عن الحكم لم يطلعوا عليه ولا على حيثياته التي لم تودع حتى الآن ولم يتبين القانونيون أوجه الصواب من الخطأ فيه.

استدعاء جمال مبارك لتهدئة والده

وأضاف المصدر أنه تم استدعاء نجله جمال مبارك من محبسه لمحاولة تهدئته ومعالجة الموقف، بعد أن انتابته حالة عصبية شديدة رفض بسببها التعامل مع كل من حوله حتى أطباء مستشفى السجن وطاقم التمريض، مؤكدًا عدم ثقته في أي حديث يتم معه. كما رفض مبارك تناول الطعام من طاقم التمريض والأطباء ولم يتقبله إلا من نجله.

وأكد فى حديثه الباكى لضباط السجن أن ما صدر ضده من أحكام إنما هو حكم ظالم خصوصا أنه لم يصدر تعليمات بالتعامل مع الثوار المصريين بالقتل، وإنما هي كانت تصرفات وزير داخليته حتى يتمكن من البقاء فى منصبه.

وأكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن حالة مبارك خلال الثلاثة أيام الماضية قد شهدت تدهورًا كبيرًا فى صحته حيث قام الفريق الطبي المنتدب من طب طوارئ قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية بكتابة تقرير يفيد بسوء صحة مبارك داخل مستشفى السجن، وطالبت بانتداب لجنة طبية للكشف عليه من قبل الطب الشرعي وتحت إشراف النيابة العامة حتى يخلي الفريق الطبي مسئوليته عن حالة التردي التى أصابت الرئيس السابق.

وذكرت “بوابة الأهرام” أن القلق والحزن يفتكان بنجل الرئيس الثانى علاء مبارك والمودع بمفرده داخل محبسه بسجن ملحق المزرعة لا يعلم موقف صحة والده، كما رفضت إدارة السجن أيضًا طلب زيارة سوزان ثابت لزوجها ونجليها نظرًا لاستنفاذ عدد مرات الزيارة الاستثنائية والرسمية، وأنه غير مصرح بالزيارة حتى ولو صدرت من النيابة العامة لمبارك بصفته محكومًا عليه.

مجلس القضاء يستنكر الهجوم على الحكم في قضية مبارك

من جهة أخرى استنكر مجلس القضاء الأعلى الهجوم الإعلامي والبرلماني الذي يتعرض له الجكم في قضية الرئيس السابق.

وقال بيان صادر عن المجلس أن “هذه الأحداث بالشكل والحجم الذى جرت

به لابد أن تكون صادرة عن راغب في استكمال عناصر الفوضى بمصر الثورة وهدم السلطة القضائية التي بقيت متماسكة عند الانهيار الكامل للسلطتين التنفيذية والتشريعية”.

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *