آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

بينما تستعد دول العالم للاحتفال باليوم العالمي للمياه .. اليمن على وشك الوصول إلى كارثة نضوب مصادر المياه

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 21, 2016 | لا توجد مشاركة

12498990 1074849289239981 1060496042 n 217x300 بينما تستعد دول العالم للاحتفال باليوم العالمي للمياه .. اليمن على وشك الوصول إلى كارثة نضوب مصادر المياه
بينما تستعد دول العالم للاحتفال باليوم العالمي للمياه .. اليمن على وشك الوصول إلى كارثة نضوب مصادر المياه
الحديدة نيوز / مروى العريقي
وجهت مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات عبر بيان لها ، ندا˝ عاجلا˝ إلى كافة الجهات المعنية في البلد والمهتمين ، من اقتراب كارثة نضوب مصادر المياه الطبيعية في اليمن..
واعربت المؤسسة في بلاغ صحفي لها حصل موقع ” الحديدة نيوز ” على نسخةً منه عن قلقها البالغ ، إزاء استنزاف المياه الجوفية لغرض ري أشجار القات، والذي يستنزف 1.2 مليار متر مكعب مانسبته 49% من اجمالي الموارد المائيه غير المتجدده سنويا في البلاد. ومع قلة هطول الامطار الموسمية في السنوات القلية الماضية ..
ورجحت المؤسسة اقتراب اليمن من كارثة نضوب مصادر المياه ، ما يهدد مستقبل الأمن المائي للأجيال القادمة ، وطالبت المؤسسة في بيانها الجهات المعنية بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة ، للحيلولة دون وصولنا إلى ما لا يحمد عقباه بحد وصفها..
هذا وقد سبق ان حذرت المؤسسة من اقتراب هذه الكارثة عبر بيان لها أصدرته في وقت سابق من العام 2015 .
التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك