الأربعاء القادم.. اليمن ينضم رسمياً إلى منظمة التجارة العالمية

‏  2 دقائق للقراءة        216    كلمة

 3

الأربعاء القادم.. اليمن ينضم رسمياً إلى منظمة التجارة العالمية

الحديدة نيوز- متابعات

قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب: “إن اليمن ستوقع في الرابع من ديسمبر القادم في جزيرة بالي بإندونيسيا على بروتوكول انضمامها رسمياً ونهائياً إلى منظمة التجارة العالمية وتصبح العضو الـ 160 في المنظمة”.

وأضاف: “ بهذا التوقيع يكون اليمن أكمل ما يخصه للانضمام للمنظمة ولم يبقَ إلا التصديقات المحلية من قبل مجلس النواب ورئاسة الوزراء ورئيس الجمهورية وبهذا يكون قد حققنا وأنجزنا عمل 13 سنة من الجهود المضنية والطويلة، وإن شاء الله تستفيد اليمن من هذا الانضمام”.

وأكد بن طالب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى مغادرته صنعاء أمس والوفد المرافق له للمشاركة في أعمال المؤتمر التاسع لوزراء منظمة التجارة العالمية الذي يقام في منتجع “بالي” بإندونيسيا خلال الفترة من 2 – 6 ديسمبر القادم أهمية هذا الانضمام التاريخي الذي سيحقق للجمهورية اليمنية وشعبها مكاسب كبيرة عندما تصبح رسمياً عضوًا في منظمة التجارة العالمية.

وأوضح أن انضمام اليمن للمنظمة سيوفر الكثير من فرص العمل ونشر الاستثمارات في كافة المجالات المختلفة، خاصة في التنمية الاقتصادية وتحسين بيئة الاستثمار في اليمن وغيرها من الفوائد التي ستتوفر لليمن بعد الانضمام.

عن arafat

شاهد أيضاً

يمن موبايل تعلن عن اعلى نسبة ارباح بإيرادات تجاوزت 220 مليار ريال للعام 2022م

‏‏  3 دقائق للقراءة        423    كلمة  الحديدة نيوز / صنعاء أعلنت شركة يمن موبايل للهاتف النقال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *