أخبار عاجلة

الأرجنتين في نصف نهائي المونديال لأول مرة بعد (24) عاماً

‏  3 دقائق للقراءة        483    كلمة

dwle7

الأرجنتين في نصف نهائي المونديال لأول مرة بعد (24) عاماً

الحديدة نيوز / برازيليا / متابعات:

تأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم بعد الفوز على بلجيكا بهدف نظيف سجله جونزالو هيجواين في الدقائق الأولى من المباراة التي لُعبت على أرضية الملعب الوطني لبرازيليا لحساب ربع نهائي مونديال البرازيل.

بداية اللقاء عرفت سيطرة من المنتخب البلجيكي الذي احتكر الكرة وحاول إيجاد ثغرة في دفاع الأرجنتين الذي تريث بغية جس نبض خصمه، لكن الأمور تحولت بسرعة كبيرة، إذ أن رجال سابيلا تمكنوا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثامنة من هجمة خاطفة بدأت بقطع الكرة في منتصف الميدان وتواصلت بتمريرة من دي ماريا ارتطمت بالدفاع البلجيكي ووصلت لهيجواين الذي سددها فورًا لتسكن الزاوية اليمنى لمرمى كورتوا.

بلجيكا حاولت القيام بردة فعل بعد الهدف، فلجأت للتسديد من بعيد وسط حسن تنظيم الدفاع الأرجنتيني، فحاول دي بروين في الدقيقة 13 ثم في الدقيقة 26، إلا أن روميرو كان في المكان المناسب من أجل إيقاف الكرة وإبقاء النتيجة على ما هي عليه.

الدقيقة 38 عرفت تحصل الأرجنتين على ركلة حرة مباشرة خطيرة جداعلى أعتاب منطقة الجزاء، فنفذها ميسي فوق الحائط البشري، إلا أنها علت العارضة، فرد ميرالاس في الدقيقة 41 مستغلًا عرضية من الجهة اليمنى ليحولها بارتماءة رأسية إلى جانب القائم الأيمن دون أن ينجح في تغيير النتيجة.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لم تعرف تحركات كثيرة لينتهي بتفوق رفاق ميسي بهدف نظيف..

الشوط الثاني بدأ كما انتهى الثاني، لكن سرعان ما اتجه الفريق الأرجنتيني مجددًا نحو الهجوم بغية قتل اللقاء بهدف ثانٍ.

هيجواين حاول التسجيل مجددًا في الدقيقة 52 بعد أن سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بفان بويتن وتحولت للركنية، قبل أن يعاود نفس اللاعب الكرة في الدقيقة 55 بعد أن اخترق الدفاعات البلجيكية وانفرد بكورتوا ليسدد كرة ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى خارج الملعب.

منتخب بلجيكا أو «الشياطين الحمر» كانوا قاب قوسين أو أدنى من تعديل الكفة في الدقيقة 65 بعد أن رفع دي بروين عرضية من الجهة اليسرى كاد جاراي يسجلها في مرماه لولا تدخل روميرو الذي حول الكرة إلى الركنية لتضيع أهم فرصة على فريق فيلموتس.

الدقائق العشرون الأخيرة عرفت بعض المناورات من المنتخب الأوروبي، لكنه لم يقلق راحة روميرو أبدًا وسط تنظيم جيد للأرجنتين وتسرع وقلة حيلة من الفريق البلجيكي. ميسي تحصل على فرصة من ذهب لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 93 بعد انطلق وحيدًا أمام كورتوا، إلا أنه فشل في التفوق عليه، قبل أن تتاح فرصة للمهاجم لوكاكو في الدقيقة الأخيرة، لكنه فشل في استغلالها لينتهي الشوط الثاني ومعه المباراة بفوز الأرجنتين بهدف نظيف وتأهله لنصف النهائي .

عن gamdan

شاهد أيضاً

سلسلة مطاعم ابوعابد تكرمان المنتخب الوطني للناشئين في سلطنة عمان

‏‏  1 دقيقة للقراءة        185    كلمة الحديدة نيوز / كتب / عبدالوهاب العشبي نظمت إدارة سلسلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *