آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

الأوقاف تؤكد عدم تجاوب الجانب السعودي مع مطالبها بشأن موسم الحج 1436هـ

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 8, 2015 | لا توجد مشاركة

250x250 uploads2015080355bfce60324e4 الأوقاف تؤكد عدم تجاوب الجانب السعودي مع مطالبها بشأن موسم الحج 1436هـ
الأوقاف تؤكد عدم تجاوب الجانب السعودي مع مطالبها بشأن موسم الحج 1436هـ
الحديدة نيوز / يونس الشجاع
أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم بياناً توضيحياً حول آخر ما توصلت إليه من إجراءات مع الجانب السعودي بشأن موسم الحج للعام الجاري.. مؤكدة عدم  وجود أي ردود أو مؤشرات تدل على تجاوب السلطات السعودية مع المطالب المقدمة من الوزارة.
وقالت الوزارة في بيان تلقى موقع ( الحديدة نيوز  ) نسخة منه:( إنه لم يتم الرد رسمياً من الجانب السعودي على المطالب التي تقدمت بها الوزارة، وما تلقيناه مجرد وعود وتطمينات من بعض الجهات والقيادات المعنية في شؤون الحج في المملكة تناقض بعضها بعضاً، وقد وصلنا إلى الأيام الأخيرة من شهر ذي القعدة وهناك مهام لا زالت متبقية متعلقة بخدمات الحجاج وتحتاج لأسابيع لإنجازها، الأمر الذي يدل وبما لا يدع مجالاً للشك عدم التجاوب من قبل الجهات المعنية في المملكة بشؤون الحجاج، وسيؤدي إلى عرقلة أداء الحجاج اليمنيين للفريضة هذا العام).
وأكدت الوزارة أنها قامت بوضع جميع الترتيبات الداخلية والخارجية لأعمال موسم الحج 1436هـ وبجهد وتفانٍ منقطع النظير، رغم كل المعوقات الكثيرة والهائلة، وفي ظل أوضاع استثنائية بالغة التعقيد، وتم التواصل مع الجانب السعودي منذ وقت مبكر بشأن استكمال الإجراءات والخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين وتم مطالبته بمراعاة الوضع الاستثنائي الذي تمر به بلادنا ليتمكن الحجاج اليمنيون من أداء النُسك هذا العام بكل سهولة ويُسر، والتزمت الوزارة للجانب السعودي بتنفيذ جميع الضمانات والإجراءات والشروط التي يتطلب تنفيذها في سبيل أداء اليمنيين للمناسك بكل سهولة ويسر، إلا انه لم يتم التجاوب معها حتى الآن.
وقالت الوزارة في بيانها إنها عملت- وستعمل دوما-  وأبداً على أن تظل فريضة والحج وغيرها من الشعائر الدينية بعيدة كل البعد عن الصراعات السياسية.. مشيرة إلى أن قيادة الوزارة والمعنيين في قطاع الحج والعمرة قد بذلوا جهوداً مضنية في سبيل تحقيق أمنية الحجاج المسجلين في أداء الفريضة له1ا العام ولم تدخر جهداً  في سبيل ذلك.
وعبرت عن شكرها وتقديرها لقيادة قطاع الحج والعمرة بالوزارة  وجميع العاملين فيه على ما بذلوه من جهود وتفانٍ منقطع النظير في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام في ظل هذا الوضع الاستثنائي الذي تمر به بلادنا.. كما عبرت عن شكرها لجميع الجهات التي ساهمت في سبيل تذليل العقبات أمام الحجاج اليمنيين سواء من داخل الوطن أو من خارجه.
وثمنت الوزارة جهود معظم المنشآت المعتمدة للتفويج باستثناء القليل منها التي أضرت بحقوق الحجاج اليمنيين والتي توعدت الوزارة بمحاسبتها.
وطمأنت وزارة الأوقاف والإرشاد الإخوة الحجاج بأن قطاع الحج والعمرة قد عمل ومنذ وقت مبكر على الحفاظ على حقوقهم وأموالهم المدفوعة للوكالات، من خلال توريد تلك المبالغ المسلمة منهم إلى حسابات خاصة بهم في البنك ولهم استردادها منه أو أي من فروعه ولهم استردادها من البنك مباشرة متى شاؤوا ودون أي وسيط .. مؤكدة بأنه ستكون لهم الأولوية في الحج خلال العام القادم في حال- لا سمح الله- عدم استكمال إجراءات موسم الحج 1436هـ.. متمنية من الجميع التحلي بالصبر واستشعار الظرف الذي تمر به بلادنا.
التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك