الإعلام الاقتصادي ينظم ورشة إشهار مسودة مشروع قانون التأمينات

‏  2 دقائق للقراءة        203    كلمة

الدراسات

الإعلام الاقتصادي ينظم ورشة إشهار مسودة مشروع قانون التأمينات

الحديدة نيوز- صنعاء-

ينظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي ورشة عمل إشهار مسودة مشروع قانون التأمينات على ضوء مخرجات الحوار الوطني بعد غد الاثنين في فندق تاج سباء بصنعاء بالتعاون مع مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية، وبالتعاون مع لجنة القوى العاملة في البرلمان اليمني.

وواضح المركز في بلاغ صحفي إن الورشة تهدف لإشهار مسودة مشروع  قانون التأمينات والتي أعدها  مختصين  وتم مناقشته مع خبراء من المؤسسات التأمينية والباحثين و المتخصصين  والنقابات العمالية  في فعاليات سابقه وإرساله إلى الجهات ذات العلاقة للاطلاع عليها وإبداء الملاحظات.

وأضاف إن مشروع القانون يسعى إلى تحديد إلية عمل هيئة  التأمينات بعد دمج المؤسسة العامة للتأمينات مع الهيئة العامة للتأمينات  بحسب مخرجات الحوار الوطني ، وإضافة التشريعات المنظمة للفروع التأمينية الجديدة المنصوص بها في وثيقة الحوار الوطني .

يذكر إن مركز الإعلام الاقتصادي كان قد نفذ مرحلتين من مشروع تعزيز الرقابة المجتمعية على التأمينات الاجتماعية شملت القطاعين المدني والعسكري.

مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

عن arafat

شاهد أيضاً

يمن موبايل تعلن عن اعلى نسبة ارباح بإيرادات تجاوزت 220 مليار ريال للعام 2022م

‏‏  3 دقائق للقراءة        423    كلمة  الحديدة نيوز / صنعاء أعلنت شركة يمن موبايل للهاتف النقال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *